DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دوري متذبذب!!

دوري متذبذب!!
دوري متذبذب!!
كما هو متوقع قبل انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، وجدنا حالة التذبذب الحاصلة في مستويات العديد من الفرق المحلية في مسابقة الدوري لهذا الموسم، في الوقت الذي كان بعضها قد أقام معسكرات خارجية لا أعتقد أن الفائدة المرجوة الكاملة منها قد حصلت لبعضها، إضافة إلى أن نزيف النقاط الحاصل لتلك الفرق ستدفع ثمنه لاحقا في طريق المنافسة على البطولة.
فريق الهلال لم يتغير حاله كثيرا عن الموسم الماضي حتى مع تواجد العديد من اللاعبين، خاصة الأجانب منهم، الذين لم يغير تواجدهم من جلد الفريق نهائيا، رغم أن آمال الجماهير الهلالية أن تكون انطلاقة الفريق قوية لكن يبقى الحال على ما هو عليه.
وقد يكون السلاح العجيب لبعض فرق الوسط أو المؤخرة اللعب الدفاعي الصارم أمام الفرق، التي لها باع طويل في المنافسات المحلية، من أجل الحصول على نقطة التعادل، وجعل أجواء المباراة كئيبة بعيدة عن جمال اللعب وفنونه، لتكون النقطة الوحيدة هي طموح الإدارة والمدرب واللاعبين.
ولا يبدو أن لجنة الانضباط سترتاح كثيرا هذا الموسم، فحالة الغرامات والعقوبات بدأت مبكرا مما ينذر بموسم مليء بالغرامات سواء ضد الجماهير أو اللاعبين أو الإداريين، وعلى اللجنة أن تعد العدة لعمل موسم صعب ومحك أصعب لمواجهة الانتقادات وغيرها من الفرق وإعلامييها وجماهيرها.
الجميل في ملاعب المباريات حتى الآن هو العودة الجماهيرية الأكثر للمدرجات، التي أعطت رونقا خاصا وإثارة رائعة انتظرناها كثيرا وحرمنا منها في الموسم الماضي، التي نتمنى أن تعود أقوى وأقوى باختفاء السبب لغيابها (كورونا).
حالة التجمع على الحكام أثناء العودة إلى الـ var تحدثنا عنها في الموسم الماضي، ولكن هذا الموسم تتواصل بقوة مع الكثير من اللاعبين، الذين يحاولون التأثير على الحكام والضغط عليهم بأسلوب يتطلب العقوبة ليتم التخلص من تلك المناظر، التي لا تعني استخدام تلك التقنية الاستخدام الصحيح.