الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية يمثل المملكة في بطولة آسيا للشطرنج

الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية يمثل المملكة في بطولة آسيا للشطرنج

يشارك الاتحاد الرياضي للجامعات السعوديه في بطوله آسيا للجامعات في لعبة الشطرنج بالتعاون مع الاتحاد السعودي للشطرنج والتي تقام عن بُعد وانطلقت منافستها اليوم الجمعة.
وأوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأستاذ الدكتور خالد المزيني أن هذه البطولة تعد باكورة مشاركات الإتحاد الدولية للموسم الرياضي الحالي، وقال: نأمل أن يكون موسمًا حافلًا للمشاركات الوطنية ملئ بالإنجازات التي يطمح لها الوطن من خلال الرياضة الجامعية.
وأشار المزيني إلى أن الإتحاد قد استعد لمثل هذه المشاركات والمنافسات من خلال روزنامة من المسابقات المتنوعة بين الجامعات وإعداد البرامج اللازمة والتجهيزات لإنجاح الموسم الرياضي على مستوى المنافسات الداخلية والمشاركات الخارجية، مقدمًا شكره وتقديره لمسؤولي الجامعات على التعاون الجاد والتكامل مع الإتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
ويمثل أخضر الجامعات السعودية للشطرنج 8 طلاب ( 4 طلاب و4 طالبات ) وهم : أحمد عبدالله الرحيلي ( الجامعة الإسلامية) ، وطلال الطويلعي (جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية)، وعماد طلعت خياط، ورهف حسين عالِم ( جامعة الملك عبدالعزيز) ، وطارق ناصر الشهري، وبشائر عيظة النهدي ( جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) ، ولين محمد الدوسري ( جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن) ، ونهى عبد الرحمن القدسي (جامعة الملك سعود) .
من جانبه أوضح الدكتور عبدالاله الصلوي أمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أن المشاركة السعودية ستنطلق اليوم الجمعة بإقامة الجولة الأولى للطالبات، على أن تنطلق جولة الطلاب بتاريخ ١٠ سبتمبر في التوقيت نفسه، حيث سيخوض كل مشارك جميع الجولات " ٩ جولات " حتى لو خسرها جميعاً.
ومؤكداً بإن نظام اللعب: "سيكون ١٥ دقائق مع إضافة ١٠ ثوانٍ لكل نقلة، مع تطبيق النظام السويسري وهو مواجهة كل لاعب أو لاعبة للاعب المتقارب معه في النقاط، والفوز سيحسب بنقطة والتعادل بنصف نقطة والخسارة دون نقاط"، مشيراً إلى أن المنافسات ستكون عن بُعد من خلال رابط إلكتروني وضعته اللجنة المنظمة للبطولة بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.
وختاماً قدم الدكتور المزيني والصلوي شكرهم وتقديرهم لرئيس وأعضاء الإتحاد السعودي للشطرنج على التعاون الكبير الذي تم بين الاتحادين في الفترة الماضية، لتمثيل مشرّف للوطن من خلال الاستعانة بالمدربين والمشرفين باتحاد اللعبة وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي والكبير في تحقيق نتائج جيدة للأخضر في مشاركته القارية واكتساب الطلاب الخبرة في مثل هذه المحافل الدولية.
المزيد من المقالات
x