8 طلاب يمثلون شطرنج الجامعات السعودية في بطولة آسيا

8 طلاب يمثلون شطرنج الجامعات السعودية في بطولة آسيا

الخميس ٠٢ / ٠٩ / ٢٠٢١


يشارك المنتخب السعودي للجامعات للشطرنج غداً الجمعة في بطولة آسيا للجامعات للشطرنج التي انطلقت اليوم "عن بعد " وتستمر حتى 13 سبتمبر ٢٠٢١.


ويخوض الأخضر بمشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للشطرنج المنافسات بمشاركة 8 طلاب ( 4 طلاب و4 طالبات ) وهم : أحمد عبدالله الرحيلي ( الجامعة الإسلامية) ، وعماد طلعت خياط، ورهف حسين عالِم ( جامعة الملك عبدالعزيز) ، وطارق ناصر الشهري، وبشائر عظية النهدي ( جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) ، ولين محمد الدوسري ( جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن) ، ونهى عبد الرحمن القدسي (جامعة الملك سعود) .

وصرح الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالإله الصلوي أن المشاركة السعودية ستنطلق عند التاسعة من صباح الغد بإقامة الجولة الأولى للطالبات، على أن تنطلق جولة الطلاب بتاريخ ١٠ سبتمبر في التوقيت نفسه، حيث سيخوض كل مشارك جميع الجولات " ٧ جولات " حتى لو خسرها جميعاً.

وقال : "سيكون نظام اللعب ١٠ دقائق مع إضافة ٥ ثوانٍ لكل نقطة، مع تطبيق النظام السويسري وهو مواجهة كل لاعب أو لاعبة للاعب المتقارب معه في النقاط، والفوز سيحسب بنقطة والتعادل بنصف نقطة والخسارة دون نقاط"، مشيراً إلى أن المنافسات ستكون عن بُعد من خلال رابط إلكتروني وضعته اللجنة المنظمة للبطولة بهدف تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.
المزيد من المقالات
x