العلم سلامتكم.. نقاط فيتنام مهمتكم

الأخضر يبدأ مشواره الحاسم بمواجهة فيتنام

العلم سلامتكم.. نقاط فيتنام مهمتكم

الخميس ٠٢ / ٠٩ / ٢٠٢١
يسعى المنتخب السعودي لبداية مثالية عندما يستضيف نظيره الفيتامي اليوم الخميس على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مستهل مشواره في تصفيات الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم 2022.

ويشارك الأخضر الذي سبق له التأهل لكأس العالم 5 مرات سابقة كان آخرها في النسخة الماضية، في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الصين واليابان وأستراليا وعُمان وفيتنام، ويتأهل الأول والثاني إلى المونديال مباشرة.


وتأهل الأخضر إلى المرحلة الحاسمة دون خسارة بعد أن تصدر مجموعته الرابعة برصيد 20 نقطة جمعها من 8 مباريات، فاز في 6 وتعادل في اثنتين، فيما تأهل فيتنام كأفضل ثان من المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة، جمعها من 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة.

وظهر المنتخب السعودي خلال المرحلة الثانية من التصفيات بمستويات كبيرة ونتائج مميزة، ويتطلع إلى مواصلة تلك النتائج في الدور الحاسم خاصة أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل وجود منتخبات بحجم اليابان وأستراليا.

وكان المدرب الفرنسي إيرفي رينارد، اختار 25 لاعبا لدخول المعسكر الذي انطلق يوم السبت الماضي تأهبا لمباراة اليوم، ومباراة عُمان يوم الثلاثاء المقبل، وشهدت القائمة جميع العناصر الأساسية وفي مقدمتهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان الغنام وياسر الشهراني ومحمد العويس وعبدالإله العمري وفهد المولد وعبدالله المالكي.

أما المنتخب الفيتنامي فهو يعتبر من المنتخبات المتطورة، ومع أنه لا يوجد لديه لاعبون محترفون باستثناء الحارس دانج فان لام، الذي ينشط في الدوري الياباني، فإنه قدم مستويات كبيرة في التصفيات السابقة، ويحاول الصمود أمام الأخضر والخروج ولو بنقطة التعادل.

تأهل الأخضر من المجموعة 4

تأهل فيتنام من المجموعة 7

08

لعب

فاز

02

تعادل

00

خسر

20

نقاط
المزيد من المقالات
x