DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر يستحق أكثر

النصر يستحق أكثر
النصر يستحق أكثر
استبشر خيرا النصراويون بعد إعلان تخصيص ملعب جامعة الملك سعود لناديهم، وتولي شركة الوسائل تطوير وتسويق الملعب ومرافقه، بعد أن كان مخصصا لمنافسهم الهلال، بعد معاناتهم مع حفر الملز ورمال الدرة.. ليصبح ساحة النصر وملعب مرسول بارك..
لكن ما حدث في اللقاء التجريبي أمام الشعلة، والذي أعلن مسبقا تخصيصه لتقديم نجوم الفريق الجدد باحتفالية تليق بجماهيرية النصر ونجومه الكبار شكل صدمة كبيرة لجماهيره بحصر الحضور فقط لمن يملك التذاكر الموسمية، ومن يحمل العضوية الذهبية، في خطوة مستغربة تفتقر للمهنية التسويقية ولا تتناسب مع العقلية المهنية المميزة التي يتمتع بها أعضاء الاستثمار في النادي، وكذلك في شركة الوسائل، وما كانت تأمله الجماهير الاحتفال بنجومها الجدد؟!
ولا أقلل من الخبر الذي انفردت به صحيفة (اليوم) بأن «السبب لحصر الحضور على حاملي التذاكر الموسمية للإقبال الضعيف» إن قلت إن هذا السبب لم يقنعني كمتخصص في التسويق، فالحل لهذا السبب تسويقيا سهل جدا بتعويضه بتخصيص تذاكر بمبلغ موحد للجماهير، مما يحقق عائدا ماديا للشركة والنصر ومعنويا لجماهيره ولاعبيه، ويسهم في تعزيز عمل إدارة الاستثمار في النادي وشركة التسويق لجلب رعاة للملعب والنادي، فمشهد المدرجات فارغة حزين لا يليق بناد جماهيري كبير مثل النصر إلا إذا كانت هنالك عوائق أخرى لم يفصح عنها؟!
وإن كان هناك فعلا عوائق أخرى كان الأولى بإدارة النصر وإدارة الوسائل إعلان ذلك من مبدأ الشفافية والترابط بين النادي وجماهيره، لا أن تؤجل احتفالية تقديم اللاعبين في مباراة رسمية، فلا هذا مكانها ولا هذا مقامها، فالمباريات الرسمية تحتاج لجدية وتركيز أكبر وأكثر وأن تمنح الطابع الرسمي الجدي لا أن تكون بمثابة رسالة للاعبين أنها مباراة احتفالية قد يخسرها ويخسر نقاطها ويترك طابعا سيئا لدى الجماهير التي تمني النفس بفريق يحصد النقاط بلا هوادة ليمحو موسما سيئا عاشته هذه الجماهير العاشقة.
هذا الخطأ لا يلغي العمل الكبير المقدم من قبل شركة الوسائل وإدارة النصر، لأننا نعلم أنهم يملكون المزيد من الأفكار والعمل الاحترافي المميز الذي يليق بنادي النصر وجماهيره، التعامل مع الأندية الجماهيرية يحتاج لعمل كبير وجهد مضاعف لتحقيق تطلعات هذه الجماهير، فما بالكم بجماهير نادي النصر، لم لا وهي تتصدر جماهير المملكة بالتأثير والتفاعل بل إنها أقوى قوة شرائية بين جماهير الأندية.. وعلى الخير نلتقي.
@alghanim70