عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إذا تحدث «الميدان» فصدقوه.. بيريرا هلالي

إذا تحدث «الميدان» فصدقوه.. بيريرا هلالي
توصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق نهائي مع نظيرتها في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي بشأن انتقال المهاجم البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى صفوف «الزعيم».
انفراد الميدان
كان «الميدان» قد أشار في عدد الأحد الماضي إلى توصل الهلال لاتفاق نهائي مع اللاعب بعد مفاوضات استمرت لمدة أسبوعين، اتفقا خلالها على كافة بنود العقد، وتوقف إتمام الصفقة على الاتفاق حول المقابل المادي الذي سيحصل عليه وست بروميتش.
مد وجزر
المفاوضات مع بيريرا بدأت منذ أسبوعين، وعلى الرغم من كونها اتسمت بالجدية منذ اللحظة الأولى إلا أنها استغرقت هذا الوقت بسبب المبلغ الكبير الذي طلبه بروميتش للتنازل عن خدمات اللاعب. وأبدى البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني للهلال رغبته في التعاقد مع اللاعب البرازيلي، واستمرت المفاوضات لمدة أسبوعين.
رغبة بيريرا
ونشر بيريرا، بيانا عبر حسابه الشخصي في تويتر، أبدى خلاله رغبته في إتمام انتقاله للهلال، إذ قال: «تلقيت منذ أسابيع عرضا مغريا من شأنه أن يغير حياتي وحياة عائلتي، وأطلب من إدارة النادي الموافقة عليه والسماح لي بالانتقال».
التغيير الوحيد
وسيكون بيريرا بديلا للإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الذي سيرحل عن الهلال لعدم التوصل معه إلى اتفاق، وأصبح رحيله مسألة وقت، فيما ستبقى قائمة الأجانب على ما هي عليه وسيكون جيوفينكو التغيير الوحيد.
أرقام مميزة
ولعب بيريرا، صاحب الـ 25 عامًا، مع نادي وست بروميتش في 34 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 6، وخلق 66 فرصة للتسجيل كما ساهم قي 17 هدفًا.
ويجيد بيريرا اللعب في مركزي الجناح والوسط الهجومي، وسبق له اللعب لنادي سبورتينج، وشافيز البرتغاليين، ونورنبيرغ الألماني.
قالوا عن الصفقة:
«بي بي سي» الإنجليزية: يقترب ماتيوس بيريرا من مغادرة ويست بروميتش للانضمام إلى نادي الهلال السعودي، من الواضح أن هناك مراحل مختلفة بالصفقة يجب إتمامها ولكن التوقع هو أنها ستتم.
«ريكورد» البرتغالية: ماتيوس بيريرا إلى الهلال مقابل 15 مليون يورو ومن المتوقع أن ينتهي اللاعب من عمل الفحوصات الطبية ويتبقى بعدها بعض التفاصيل الصغيرة لإعلان الانتقال الرسمي.
الصحفي فابريزيو رومانو: لا أحد يستطيع منافسة الهلال بخصوص ماتيوس بيريرا، اللاعب سينتقل للعب بفريق جارديم.
الصحفي ستيف مادلي: سيوقع ماتيوس بيريرا عقدا لمدة 3 سنوات وسيحصل على 4 ملايين جنيه إسترليني سنويا.