DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهجن موروث العز

الهجن موروث العز
الهجن موروث العز
أهم ما يميز الأمم العظيمة المحافظة على تاريخها التليد وبداياتها المجيدة، وحفظ الإرث العظيم، الذي يمثل الأوطان ويثبت الأحداث، ويحفظ حقوق الآباء والأجداد وتضحياتهم الكبيرة حتى تتواصل الأمجاد ويستمر التميز والرفعة للوطن.
بذلت الدولة جهودًا كبيرة في إنشاء واستحداث الكثير من الجهات واللجان والهيئات والوزارات، التي تهتم بالتراث والتاريخ والحضارة والموروث الوطني العظيم في المملكة العربية السعودية، التي تزخر برصيد هائل في العديد من الجوانب التاريخية الضاربة في عمق الزمن.
من هنا أتى اهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- بنشاطات وفعاليات ومسابقات الهجن، حيث حظيت بلفتة خاصة من قبل سمو ولي العهد الأمين، الذي حرص على إعطاء الإبل وملاكها كبير الاهتمام والتقدير.
ولأن نشاطات الإبل والهجن متعددة، حرصت الدولة على تنظيم العمل وتوحيد مرجعية المسابقات والنشاطات والفعاليات من خلال إشهار واستحداث الاتحاد السعودي للهجن، الذي يُعنى بكل ما يخص تنظيم المسابقات والبطولات بشكل احترافي منظم في جميع مناطق المملكة.
بعد أيام قليلة، ينطلق العرس الكبير وجوهرة المناسبات الكبيرة والثمينة «مهرجان ولي العهد للهجن» في موسمه الثالث بتطور كبير ومشاركة أكبر من قبل ملاك الهجن من داخل المملكة وخارجها.
هذا المهرجان، الذي اكتسب سمعة عالمية كبيرة وجذب الاهتمام الدولي لنشاطاته وفعالياته يحظى باهتمام خاص من قبل الأمير محمد بن سلمان ويحرص على أن يكون في أعلى درجات التنظيم والإبداع وتسخير كل الإمكانات لنجاح المهرجان والمشاركة بتجرية ثرية والاستفادة من الخبرات بين ملاك الهجن.
ما يميز هذا المهرجان ورغم أنه يختص بموروث قديم هو تسخير التقنية الحديثة في كل مراحل المهرجان، وهذا لم يكن ليتحقق لولا الله، ثم حرص ولي العهد الأمين على الرفع من مستوى كل الفعاليات والمهرجانات، التي أصبحت رافدا سياحيا اقتصاديا كبيرا للدولة.
تتجه الأنظار لمحافظة الطائف الجميلة في الأيام القادمة لتتبع ومشاهدة الإثارة من خلال أكثر من 500 شوط بمختلف المسافات وبمجموع جوائز يبلغ 53 مليون ريال، ليتوج هذا المهرجان بختام كبير يحرص الملاك من خلاله على الظفر (بالناموس) وجائزة سيف ولي العهد الأمين.
- الهجن والإبل لها مكانة خاصة في نفوس السعوديين.
@khaled5Saba