هواتف جديدة بـ«G5»

هواتف جديدة بـ«G5»

الأربعاء ٠٤ / ٠٨ / ٢٠٢١
تعتزم شركة معدات الاتصالات الأمريكية موتورولا طرح 3 هواتف جديدة بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، خلال الشهر المقبل في الأسواق الدولية، حيث يبدأ سعر أحد هذه الهواتف من 350 يورو (416 دولارا). ولن يتم طرح هذه الهواتف في السوق الأمريكية.

وأشار موقع «سي نت دوت كوم»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الهواتف الثلاثة الجديدة هي موتورولا إيدج 20 لايت بسعر 350 يورو، وإيدج 20 بسعر 500 يورو (594 دولارا)، وإيدج 20 برو بسعر 700 يورو (832 دولارا).


وتحتوي الهواتف الثلاثة على كاميرات خلفية ووحدة اتصال الجيل الخامس بقوة 6 جيجاهيرتز بما يسمح للهاتف بالدخول إلى شبكات الجيل الخامس للاتصالات بصورة أبطأ لكن أكثر استقرارًا.

ومن المنتظر طرح الهاتف إيدج 20 في بعض الأسواق في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وآسيا خلال أغسطس، في حين سيتم طرح الهاتفين إيدج 20 لايت وإيدج 20 برو في نفس المناطق إلى جانب الشرق الأوسط.

وقالت موتورولا إنه في حين لن يتم طرح هذه الهواتف في السوق الأمريكية فإنها «متحمسة لتأكيد التزامها بطرح جهاز جديد من عائلة إيدج في أمريكا الشمالية خلال الخريف المقبل».

وكانت شركات معدات الاتصالات قد طرحت الأجيال الأولى من هواتف الجيل الخامس في 2019 والتي يزيد سعرها بشدة عن هواتف الجيل الرابع. ولكن جائحة كورونا التي تفشت في 2020 أجبرت شركات الهواتف على إعادة النظر في خطط إطلاق هواتف الجيل الخامس وخفضت أسعارها بأسرع مما توقع المراقبون.
المزيد من المقالات
x