الإيطالي جاكوبس يخلف بولت..!

مفاجأة أولمبياد طوكيو

الإيطالي جاكوبس يخلف بولت..!

الثلاثاء ٠٣ / ٠٨ / ٢٠٢١
لم يكن سباق «100 متر عدو» مفضلاً بشكل واضح في دورة طوكيو الأولمبية، لا سيما بعد اعتزال الأسطورة الجامايكي يوسين بولت.

وتم إيقاف بطل العالم الأمريكي كريستيان كولمان، بسبب جريمة تتعلق بقواعد المنشطات، فيما كان موسم العداء الكندي أندريه دي جراسي هادئًا إلى حد ما بعد عدة إصابات، ولم يعد الجامايكي يوهان بليك أيضًا يتمتع بالشكل الذي يمنحه لقبًا عالميًا أو أولمبيًا.


واستمرت التغييرات في طوكيو، حيث نجا متصدر الموسم الأمريكي ترايفون بروميل بالكاد من التصفيات، لكنه سرعان ما خرج في قبل النهائي.

وكان أفضل زمن حققه بروميل في 2021 هو 77ر9 ثوان، وهو ما كان سيمنحه الذهب في السباق الذي جرى أمس الأول الأحد.

وبدلاً من ذلك حقق الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس، المولود في الولايات المتحدة، أقصى استفادة من الفراغ الذي تركه بولت عندما ارتقى إلى هذه المناسبة الفريدة.

ووصل جاكوبس إلى طوكيو بأعلى رقم شخصي قدره 95ر9 ثوان، ثم حقق زمنًا جديدًا له وبلغ 94ر9 ثوان في تصفيات السبت الماضي، ثم انخفض إلى 83ر9 ثوان في قبل النهائي، إلى أن وصل زمنه إلى 80ر9 ثوان لينال الميدالية الذهبية في النهائي، محققًا رقمًا قياسيًا أوروبيًا جديدًا.

وتفوق جاكوبس بفارق 04ر0 ثانية على أقرب ملاحقيه، الأمريكي فريد كيرلي، المتخصص في سباق 400 متر، بينما احتفظ دي جراس بالميدالية البرونزية التي سبق أن نالها في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، محققًا أفضل زمن شخصي له، حيث بلغ 89ر9 ثوان.

ثانية أعلى رقم شخصي

9.95

زمن جديد في التصفيات

9.94

ثانية في قبل النهائي

نال خلالها الذهبية

العمر

26 عاما
المزيد من المقالات
x