عداءة من روسيا البيضاء ترفض العودة لبلادها

عداءة من روسيا البيضاء ترفض العودة لبلادها

الاثنين ٠٢ / ٠٨ / ٢٠٢١
دخلت عداءة من روسيا البيضاء السفارة البولندية في طوكيو الاثنين بعد يوم من رفضها ركوب طائرة للعودة إلى بلادها قائلة إن فريقها نقلها إلى المطار على عكس رغبتها.

وقال عضو في جالية روسيا البيضاء كان على اتصال بالعداءة كريستينا تسيمانوسكايا (24 عاما) إنها ستطلب اللجوء في بولندا. ولم يرد مسؤولون في قنصلية بولندا على طلبات للتأكيد أو التعليق.


وكان مارسين برزيداتش المسؤول في وزارة الخارجية البولندية قد كتب على تويتر في وقت سابق قائلا إن العداءة "حصلت على تأشيرة إنسانية ويمكنها مواصلة مسيرتها الرياضية في بولندا إذا اختارت ذلك".

ووقفت سيارة فضية تقل العداءة أمام السفارة وخرجت تسيمانوسكايا منها حاملة الحقيبة الرسمية لفريقها ثم وجهت التحية لاثنين من المسؤولين قبل أن تدخل المبنى.

وسلط خبر رفض العداءة ركوب الطائرة للعودة إلى بلادها، ،

وشاركت تسيمانوسكايا في تصفيات سباق 100 متر للسيدات يوم الجمعة وكان من المفترض أن تشارك في تصفيات سباق 200 متر الاثنين لكن مشاركتها في الأولمبياد توقفت عندما قالت إنها اقتيدت للمطار لركوب طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية.

وقالت لمراسل من رويترز عبر تليجرام إن كبير مدربي روسيا البيضاء دخل غرفتها يوم الأحد في قرية اللاعبين وأبلغها بأن عليها الرحيل.

وأضافت في الرسالة "جاءني كبير المدربين وقال إن هناك أوامر عليا باستبعادي". وتابعت "وفي الخامسة عصرا جاءوا إلى غرفتي وأمروني بحزم حقائبي ونقلوني إلى المطار".

لكنها رفضت ركوب الطائرة وقالت لرويترز "لن أعود إلى روسيا البيضاء". وطلبت حماية الشرطة اليابانية في المطار.

وقالت اللجنة الأولمبية في روسيا البيضاء في بيان إن المدربين قرروا أن تنسحب تسيمانوسكايا من المنافسات بناء على نصيحة الأطباء لما يتعلق "بحالتها الوجدانية والنفسية".

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن المسؤولين سيواصلون إجراء مناقشات مع العداءة وطلبوا تقريرا شاملا من اللجنة الأولمبية في روسيا البيضاء.

وقالت الحكومة اليابانية إن اللاعبة في أمان إلى أن يتحقق منظمو الأولمبياد واللجنة الأولمبية الدولية من نواياها.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الاثنين أن سفارة روسيا البيضاء في طوكيو قدمت طلبا رسميا للحكومة اليابانية للحصول على معلومات عن العداءة.
المزيد من المقالات
x