«الواي فاي» خطر على الآيفون

«الواي فاي» خطر على الآيفون

الاثنين ٠٢ / ٠٨ / ٢٠٢١
تملك الهواتف الذكية الحديثة العديد من الميزات التي تجعلها أكثر فائدة وعملية للمستخدم، لكن بعضها قد يشكل خطرًا على الهاتف وبياناته في حال استخدامها اعتباطيًا.

وحول هذا الموضوع، قال خبير الأمن السيبراني، زاك دوفمان، في مقالة نشرها موقع «فوربس»: «على مستخدمي الهواتف الذكية، خصوصًا جهاز آيفون، الانتباه عند استعمال ميزة الاتصال التلقائي بشبكات واي فاي، هذه الميزة قد تشكل خطرًا على الهاتف وبياناته، لذا يجب إيقافها عن طريق إعدادات الاتصال بشبكات الإنترنت في الجهاز، وتفعيل وضعية طلب إذن المستخدم قبل الاتصال بشبكة معينة».


وأشار الخبير إلى أن ميزة الاتصال التلقائي في هواتف آيفون والإعدادات المفتوحة للاتصال بالشبكات قد تؤدي إلى اتصال الهاتف بشبكات مزيفة قام الهاكرز بتطويرها خصيصًا لتحمل أسماء شبكات عامة معينة؛ ليتمكنوا عبرها من اختراق أجهزة المستخدمين وبياناتهم، أو بث برمجيات ضارة فيها.

ونصح الخبير أصحاب الهواتف بعدم استعمال شبكات الـ«واي فاي» العامة التي تتوافر عادة في الحدائق أو وسائل النقل؛ كون هذه الشبكات قد تكون مخترَقة أحيانًا، والاعتماد على الإنترنت الذي توفّره الشبكات الخلوية في حال الوجود خارج المنزل أو مكان العمل.
المزيد من المقالات
x