الألماني زفيريف يحرز ذهبية فردي الرجال بأولمبياد طوكيو

الألماني زفيريف يحرز ذهبية فردي الرجال بأولمبياد طوكيو

الاحد ٠١ / ٠٨ / ٢٠٢١
أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس عالميا ذهبية منافسات فردي الرجال للتنس بأولمبياد طوكيو الصيفي بعد انتصاره في المباراة النهائية على منافسه الروسي كارين ختشانوف بنتيجة 6-3 و6-1 اليوم الأحد ليتوج بأكبر لقب خلال مسيرته.

وقدم زفيريف الذي لم يحرز حتى الآن أي لقب في البطولات الأربع الكبرى أداء مذهلا اليوم وسحق منافسه الروسي في 79 دقيقة ليصبح أول ألماني يحرز ذهبية الفردي في الألعاب الأولمبية.


ومن البداية تفوق زفيريف بصورة لافتة وكسر إرسال منافسه مبكرا ليتقدم 3-1 في المجموعة الأولى ثم كرر كسر الإرسال ليحسم المجموعة عندما أرسل ختشانوف الكرة خارج الملعب.

وكان زفيريف فاز في قبل النهائي على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أيضا.

وواصل اللاعب الألماني (24 عاما) انطلاقته القوية رغم أصوات متظاهرين معارضين للألعاب وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني من المجموعة الثانية.

وكان زفيريف تعرض لانتقادات اتهمته بالضعف المعنوي في المباريات الكبيرة ومنها هزيمته في نهائي أمريكا المفتوحة في العام الماضي أمام النمساوي دومينيك تيم لكنه اليوم أثبت عكس ذلك.

وحافظ زفيريف على تفوقه الواضح بينما لم يتمكن المنافس الروسي (25 عاما) من القيام بشيء وأضطر إلى أن يكتفى بالفضية.

وبهذا أصبح زفيريف ثاني رياضي ألماني يحرز ذهبية الفردي الأولمبية بعد مواطنته شتيفي جراف التي توجت بلقب فردي السيدات في سول في 1988.

كما سبق وتوجت ألمانيا بذهبية في منافسات الزوجي عن طريق بوريس بيكر ومايكل ستيتش في دورة برشلونة 1992.

ونافس ختشانوف في دورة طوكيو الحالية ممثلا للجنة الأولمبية الروسية بعد حرمان روسيا من المنافسة تحت علمها ونشيدها الوطني بسبب مخالفة لوائح المنشطات.

وكان الإسباني بابلو كارينيو بوستا فاز بالميدالية البرونزية للمنافسة بعد تغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و6-7 و6-3 أمس السبت.

المزيد من المقالات
x