بيكر لـ زفيريف: أحضر الذهبية من أجل ألمانيا

بيكر لـ زفيريف: أحضر الذهبية من أجل ألمانيا

الاحد ٠١ / ٠٨ / ٢٠٢١
أثنى نجم التنس الألماني السابق بوريس بيكر على لاعب التنس الألماني ألكسندر زفيريف بعدما فجر مفاجأة وتغلب على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم في الدور قبل النهائي لمنافسات فردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، وطالبه بإحراز الميدالية الذهبية لألمانيا.

ووصف بيكر فوز زفيريف على ديوكوفيتش بأنه «إنجاز مذهل»، وذلك في رسالة صوتية وجهها إلى زفيريف (24 عاما) عبر شبكة «يوروسبورت».


وقال بيكر في رسالته إلى زفيريف: «أصبحت مثيرا للجنون. لكن هناك مشكلة واحدة فقط: لا يزال أمامك مباراة عليك أن تخوضها. ضمنت الفضية (على الأقل)، لكن الآن، أحضر الذهبية من أجل ألمانيا!».

وسيلتقي زفيريف المصنف الخامس على العالم، في المباراة النهائية اليوم الأحد مع الروسي كارين خاشانوف المصنف 25 على العالم، حيث سيتنافس على أكبر لقب في مسيرته الاحترافية.

ولم يسبق لأي من اللاعبين التتويج بأي لقب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، لكن زفيريف خسر في نهائي أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في 2020.

وكان بوريس بيكر، المدرب السابق لديوكوفيتش، قد توج بالميدالية الذهبية لزوجي الرجال إلى جانب مايكل ستيتش في أولمبياد برشلونة 1992.
المزيد من المقالات
x