أستراليا تسقط ألمانيا وتصعد لدور الثمانية في السلة

أستراليا تسقط ألمانيا وتصعد لدور الثمانية في السلة

السبت ٣١ / ٠٧ / ٢٠٢١
تأهل منتخب أستراليا لدور الثمانية لمنافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 عبر فوزه المثير على نظيره الألماني 89 76/ اليوم السبت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

ونجح المنتخب الأسترالي، للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية، في الفوز بأول ثلاث مباريات له في منافسات كرة السلة الأولمبية ليتصدر المجموعة الثانية ويعبر لدور الثمانية.


وتألق باتي ميلز حامل العلم الأسترالي في حفل افتتاح الأولمبياد، وسجل 24 نقطة وست تمريرات حاسمة.

كما تأهل منتخبا فرنسا وإيطاليا إلى دور الثمانية بعد فوز الأول على نظيره الإيراني 79 62/ في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، وفوز إيطاليا على نيجيريا 80 71/ ضمن فعاليات المجموعة الثانية اليوم السبت.

وتصدرت فرنسا المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات متتالية، وحل منتخب إيطاليا في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعد أن حقق فوزه الثاني، مقابل هزيمة واحدة.

وسجل توماس هيرتل 16 نقطة لفرنسا فيما أحرز حامد حدادي 18 نقطة و12 متابعة لإيران.

وتلقى منتخب إيران هزيمته الثالثة على التوالي بعد أن خسر في المباراتين الماضيتين أمام التشيك وأمريكا.

وأحرز نيكولو ميلي 15 نقطة لإيطاليا وأضاف زميله نيكو مانيون 14 نقطة فيما تكفل اتشيلي بولونارا بتسجيل 13 نقطة مقابل تسجيل سيموني فونتيكيو 12 نقطة وستيفانو تونوت عشر نقاط.

وسجل شيميزي ميتو 22 نقطة لنيجيريا وأضاف جوردان نورا 20 نقطة.

كما تأهل المنتخب الأمريكي لدور الثمانية أيضا بعد فوزه الكبير على المنتخب التشيكي 119 / .84

وانتهى الربع الأول بتقدم المنتخب التشيكي 25 / 18 لكن المنتخب الأمريكي انتفض في الربع الثاني وفاز به 29 / 18 واستمر تفوقه في الربع الثالث الذي أنهاه متقدما 35 / 17 قبل أن يؤكد تفوقه في الربع الرابع حيث أنهاه 37 / .24

وسجل جايسون تاتوم 24 نقطة للمنتخب الأمريكي وأضاف كيفن دورانت 23 نقطة، فيما سجل بليك شيلب 17 نقطة وأضاف زميله أوندريج بالفين 13 نقطة للمنتخب التشيكي.
المزيد من المقالات
x