أليوسكي.. أهلاوي!!

أليوسكي.. أهلاوي!!

الخميس ٢٩ / ٠٧ / ٢٠٢١
بعد مفاوضات مكثفة، استمرت نحو أسبوعين، أتم الأهلي، أمس الخميس، إجراءات التعاقد الرسمي مع المقدوني إزغان أليوسكي، «29 عاما» في صفقة انتقال حر، بعدما وقع عقداً مع اللاعب يمتد لموسمين، قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي.

ومرت المفاوضات خلال الأيام الماضية، بشد وجذب، وكادت تتوقف بسبب مطالب اللاعب المالية، قبل أن يتفق الطرفان على راتب سنوي يصل لنحو 2.7 مليون يورو، أي ما يعادل 12 مليون ريال.


ويجيد أليوسكي الذي تبلغ قيمته السوقية خمسة ملايين يورو، اللعب في أكثر من مركز، حيث يلعب في الظهير الأيسر والوسط الأيسر والأيمن، ويملك حساسية جيدة أمام المرمى، فلعب ظهيراً 160 مرة، وفي الوسط الأيسر في 97 مباراة، كما أنه لعب كمهاجم 11 مرة.

ويعتبر الدولي المقدوني، هو رابع الأجانب الذين تعاقد معهم الأهلي هذا الموسم، بعد التعاقد مع المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا ومواطنه باولينهو والكرواتي فيليب براداريتش.

وبدأ اللاعب مشواره الرياضي مع شافهاوزن السويسري، ثم انتقل إلى لوغانو السويسري، قبل أن ينتقل إلى ليدز يونايتد عام 2017 ويساهم معه بشكل كبير في الصعود إلى البريميرليغ، وخاض معه في الموسم الماضي 36 مباراة، ساهم خلالها في تسجيل خمسة أهداف، سجل هدفين وصنع ثلاثة، وصنع 4 فرص محققة.

وشارك اليوسكي مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2018، ونهائيات بطولة أوروبا «يورو 2020»، وسجل هدفاً.

وحيا أليوسكي جماهير الأهلي باللغة العربية قائلاً: «السلام عليكم».

وتابع أليوسكي حديثه باللغة الانجليزية: «جماهير الأهلي.. عائلة الأهلي.. إزيان اليوسكي يحدثكم في يوم مميز، إنه يوم ميلاد الرئيس، مستر ماجد أتمنى لك يوما سعيد برفقة عائلتك، وهو كذلك يوم مميز بالنسبة لي، أيضاً يوم خاص بالنسبة لي وقعت في نفس يوم ميلاد ماجد».

وتابع اليوسكي: «أنا متحمس جدا لبدء رحلتي مع الأهلي، أراكم قريباً في جدة».
المزيد من المقالات
x