المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

أسعار التجزئة بالمملكة المتحدة تنخفض بوتيرة أسرع في يوليو

أسعار التجزئة بالمملكة المتحدة تنخفض بوتيرة أسرع في يوليو

انخفضت أسعار التجزئة في المملكة المتحدة بشكل أكثر حدة في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري بسبب المنافسة الشرسة بين محلات السوبر ماركت، والتراجع الحاد في أسعار المواد غير الغذائية، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة نيلسين آي كيو واتحاد التجزئة البريطاني الصادر، والذي صدر أمس الأربعاء.

ووجد التقرير أن الأسعار في متاجر المملكة المتحدة انخفضت بنسبة 1.2٪ على أساس سنوي بين 1 و7 يوليو، مقارنة بانخفاض قدره 0.7٪ في يونيو. وانخفضت أسعار المواد غير الغذائية بشكل أسرع من أسعار المواد الغذائية، حيث هبطت بنسبة 1.8٪ على أساس سنوي، مقارنة مع انخفاض بنسبة 1.0٪ في يونيو.


وانخفضت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.4٪ في هذه الفترة، لتضاعف تراجعها في يونيو بنسبة 0.2٪. وقالت الرئيسة التنفيذية لاتحاد التجزئة البريطاني، هيلين ديكنسون: «مع إعادة فتح بعض وجهات العطلات والأنشطة الترفيهية الأخرى، زاد المستهلكون من إنفاقهم ليشمل المزيد من الترفيه والسفر». واستجابة لذلك، كان تجار التجزئة غير الغذائية، لا سيما شركات الأزياء، يعملون بجد للحفاظ على شهية المستهلك المفتوحة وسط التخفيضات الصيفية. ومع ذلك، قد لا تستمر الأسعار المنخفضة لفترة أطول، حيث تستمر التكاليف المتعلقة بالشحن والغاز وتبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والنقل في الارتفاع، على حد قول ديكنسون.

واختتمت: «الإجراءات الورقية الإضافية والفحوصات المادية على واردات الاتحاد الأوروبي في أكتوبر ويناير قد تدفع الأسعار للارتفاع على المدى الطويل».
المزيد من المقالات
x