محمد عبده والمهندس يطربان جمهور أبها.. والشرقية تستقبل حماقي

الأنشطة الغنائية تعود بقوة من خلال «صيفنا على جوك 2021»

محمد عبده والمهندس يطربان جمهور أبها.. والشرقية تستقبل حماقي

الخميس ٢٩ / ٠٧ / ٢٠٢١
معانقة الضبابتنوعت الأمسيات الفنية التي يحييها فنان العرب محمد عبده لتشكِّل الإرث الموسيقي والحضاري للأغنية السعودية، فبعد أن صدح «أبو نورة» في الأقاليم الجغرافية بالمملكة، ها هو يعود إلى معانقة «الضباب» بين غابات الباحة وجبال أبها الشاهقة، لتكون حفلته المقبلة في جنوب السعودية «لقاء السحاب»، الذي يُثريه محمد عبده بصوته الشجي الذي طالما نسج فيه مع الجنوب الأغنيات والغزل العاطفي في أعماله الغنائية، ليحيي حفلًا على مسرح القرية التراثية بمراوة في الباحة، اليوم الخميس 29 يوليو.

والباحة كان لها طيب اللقاء عندما غنى فيها خلال صيف 2019، فتغنى بالباحة ونسماتها وأجوائها العليلة ليربط الماضي بالحاضر، ويشدو أمام محبيه في الأجواء الصيفية المميزة، محققًا العلامة الفارقة في افتتاحه جميع المناسبات الفنية بحفلات المملكة.


وأحيا فنان العرب مؤخرًا حفلاً غنائيًا على مسرح «جدة سوبر دوم»، وشهد حضورًا كامل العدد، واستمر لأكثر من ساعة ونصف قدَّم فيها مجموعة كبيرة من أغانيه المفضلة لدى جمهوره.

كامل العددكما يستعد برنس الغناء العربي ماجد المهندس لحفله الغنائي الجديد غدًا الجمعة، وأعلن عبر حساباته بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي نفاد تذاكر الحفل، ونشر صورة من الملصق الدعائي للحفل معلقًا عليه: «نفاد تذاكر حفل أبها، موعدنا بطرب ما له حدود الجمعة المقبلة في أبها».

ويقدم ماجد في الحفل مجموعة كبيرة من أغانيه المفضلة لدى جمهوره السعودي الذوَّاق.

ويُعد هذا هو الحفل الثاني لماجد المهندس في المملكة، حيث أحيا مؤخرًا حفلاً في مدينة جدة خلال مطلع يوليو الجاري في «جدة سوبر دوم»، وشهد الحفل حضورًا كامل العدد مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وتوفير وسائل التعقيم في أماكن متفرقة داخل مسرح الحفل، للحفاظ على سلامة الجمهور.

المواهب الصاعدةويشارك الفنان الشاب محمد طاهر في حفل محمد عبده على مسرح القرية التراثية بالباحة، والفنان رامي عبدالله في حفل الجمعة مع الفنان ماجد المهندس، وذلك ضمن مبادرة دعم المواهب الوطنية الصاعدة في الليلة نفسها.

ويأتي الحفل برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وسيقام في مدينة أبها على مسرح طلال مداح المعروف بـ «المفتاحة».

حماقي بالشرقيةوعلى الصعيد نفسه، يستعد الفنان محمد حماقي لحفله بالمنطقة الشرقية الذي يقام غدًا الجمعة 30 يوليو بمعارض الظهران.

ويعشق الجمهور العربي والخليجي مجموعة من الأغنيات للفنان حماقي ويطالبه دائمًا بتقديمها، ومنها: «نفسى أبقى جنبه» و«قدام الناس» و«ما بلاش» و«أحلى حاجة فيكي» و«ليه بيلموني ليه».. بالإضافة إلى «من البداية»، «يا ستار»، «كان وكان»، «واحدة واحدة»، وأغنية «قادرين نعلمها».

وأحيا حماقي حفلًا غنائيًا في «جدة سوبر دوم»، وقدم لجمهوره باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة التي أشعلت قبة جدة، وزادت حماس الجمهور الذي ظل متفاعلًا مع حماقي منذ وصوله.

عادت الأنشطة الاحتفالية في المملكة بتميز بعد توقفها لأشهر عدة بسبب وباء كورونا المستجد، الذي أثر بالسلب على الأنشطة الفنية والترفيهية هناك، وتزامنا مع تلقي عدد من المواطنين هناك اللقاح، وقلة أعداد المصابين بكورونا، قررت الهيئة العامة للترفيه عودة الأنشطة الفنية والغنائية على مستوى المملكة، مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية ضد كورونا، حفاظا على سلامة الجمهور.

وتبدأ أهم الحفلات اليوم الخميس وغدا الجمعة في الباحة، ضمن حفلات برنامج «صيف السعودية 2021»، والتي تحمل شعار «صيفنا على جوك».
المزيد من المقالات
x