التين الشوكي يعزز المناعة

التين الشوكي يعزز المناعة

الثلاثاء ٢٧ / ٠٧ / ٢٠٢١
التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي يعشقها الكثيرون؛ لأن لها مذاقًا مختلفًا يجعلها تتربع على عرش الفواكه خلال فصل الصيف، بجانب أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد لحمض الفوليك وفيتامين أ.

وطبقًا لموقع Healthline، يسهم تناول التين الشوكي في تقوية الجهاز المناعي لدرء العدوى الفيروسية والأمراض؛ لأنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ، وكلاهما يساعد في تعزيز مناعتك وطرد السموم من الجسم، ويحافظ على صحة القلب؛ لأنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف التي تعمل على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، وبالتالي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، ويحسّن البوتاسيوم مستويات ضغط الدم.


كما أنه من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية؛ حيت تحتوي الحبة الواحدة منه على 41 سعرة حرارية، وبالتالي فإن تناوله يمد جسمك بالفيتامينات والمعادن المهمة دون زيادة وزنك، كما أنه يعزز من عملية الأيض وبالتالي يسهم في حرق الدهون وخسارة الوزن.

ويعمل على الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي؛ نظرًا لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على تطهير القولون والوقاية من الإمساك وأمراض المعدة مثل قرحة المعدة، كما يحمي من سرطان القولون، ويخفض فرص الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد على تقوية العظام والأسنان مع تقدم العمر.
المزيد من المقالات
x