المشروبات وإنقاص الوزن

المشروبات وإنقاص الوزن

الثلاثاء ٢٧ / ٠٧ / ٢٠٢١
لإنقاص الوزن أو الحصول على صحة أفضل، من الضروري تجديد عاداتك الغذائية، ومع ذلك ليس فقط الطعام هو الذي يمكن أن يساهم في زيادة الوزن واعتلال الصحة، فالمشروبات يمكن أن يكون لها نفس الدور في تحديد أهدافك الصحية واللياقة البدنية.

وبحسب ما نشره موقع «Eat This, Not That» إذا كنت ترغب في التمتع بصحة أفضل بسرعة، فاكتشف المشروبات التي يقول أخصائيو التغذية إنها تدمر جسمك.


قال Kristian Morey، اختصاصي التغذية السريرية في مركز طب الغدد الصماء بمركز Mercy Medical: «الماء المنكّه قد يبدو عاديا ولكنه في الواقع مليء بالسكر، حيث تحتوي الزجاجة سعة 20 ملل على 57 جرامًا من السكر، وهو أكثر من الكمية اليومية الموصى بها».

وقد تكون صودا الدايت خالية من السعرات الحرارية، لكن هذا لا يعني أنها لن تسبب آثارًا سيئة على الصحة، ويقول تريستا بيست، آر دي، اختصاصي التغذية: «يختار العديد من المستهلكين المشروبات الغازية الخاصة بالحمية كوسيلة لخفض السعرات الحرارية وإضافة السكر، ولكن هذا للأسف يؤدى إلى استبدال مشكلة واحدة بأخرى، فالمشروبات الغازية الدايت تحتوي على سكر اللوز هذا المُحلي الاصطناعي الذي يقلل من كمية بكتيريا الأمعاء الصحية وهذا التأثير الجانبي يزيد من احتمالية الانزعاج والتهيج المعدي المعوي».
المزيد من المقالات
x