الفيصل يجتمع بعدد من القيادات الأولمبية

الفيصل يجتمع بعدد من القيادات الأولمبية

الثلاثاء ٢٧ / ٠٧ / ٢٠٢١
عقد سمو رئيس البعثة السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وبحضور سمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمس الإثنين، عددا من اللقاءات الدولية مع رؤساء البعثات المشاركة في دورة ألعاب طوكيو2020 في مقر إقامة البعثة السعودية الرسمية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

والتقى سموه برئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد بن ناصر بن صباح الأحمد الصباح، وأعضاء مجلس إدارة الأولمبية الكويتية، الشيخ مبارك بن فيصل بن نواف الأحمد الصباح، والشيخ جابر بن ثامر بن جابر الأحمد الصباح، وأمين سر الأولمبية الكويتية علي المري.


وناقش اللقاء مشاركة البعثتين السعودية والكويتية في طوكيو، وتعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم رياضة وشباب البلدين.

كما ناقش سموه مع رئيس اللجنة الأولمبية البولندية السيد أندريه كرازنتشي إمكانية توقيع اتفاقية بين الأولمبية السعودية ونظيرتها البولندية بما يساهم في تطوير الرياضة بالبلدين.

وفي اللقاء الذي جمع سموه برئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات السيد ويتولد بانكا، تطرق الاجتماع لاستعداد المملكة لاستقبال وتنظيم عدد من فعاليات الوكالة الدولية، إضافة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الرياضة والوكالة فيما يخص الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية، وتقديم الدعم الفني من الوكالة لمختبر فحص الدم للمنشطات في الرياضة بالمملكة.

كما استقبل سموه رئيسة الاتحاد الدولي للسباق الثلاثي (الترايثلون) السيدة مارسيول كاسادو بحضور الأمين العام للاتحاد الدولي السيد أنطونيو أريماني.

كما التقى سموه بالأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) السيدة غونيلا ليندبرغ لبحث سبل التعاون بين الأولمبية السعودية والأنوك.
المزيد من المقالات
x