فرنسا تلحق خسارة تاريخية بالسلة الأمريكية

فرنسا تلحق خسارة تاريخية بالسلة الأمريكية

الاحد ٢٥ / ٠٧ / ٢٠٢١
تلقى منتخب الولايات المتحدة هزيمته الأولى منذ 17 عاما في منافسات كرة السلة للرجال بالأولمبياد، بعدما استهل مشواره في المنافسات بخسارته 76 / 83 أمام نظيره الفرنسي اليوم الأحد ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا التشيك وإيران.

ورغم تقدم المنتخب الأمريكي بثماني نقاط بعد نهاية الفترتين الأولى والثانية، عاد الفرنسيون للقاء مجددا، لينهوا المباراة لصالحهم بفارق 7 نقاط. وتصدر إيفان فورنييه، قائمة هدافي المنتخب الفرنسي في المباراة، بعدما أحرز 28 نقطة، فيما جاء جونيور هوليداي، كأفضل هداف للمنتخب الأمريكي برصيد 18 نقطة.


وبدا منتخب الولايات المتحدة بعيدا عن مستوى المنتخبات الأمريكية السابقة، التي بدأت المشاركة بالمحترفين في الدورات الأولمبية للمرة الأولى عام 1992، علما بأن آخر خسارة أولمبية تلقاها الأمريكيون ترجع إلى دورة أثينا عام 2004، عندما خسروا أمام الأرجنتين في الدور قبل النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، بدأ منتخب التشيك مشواره في الأولمبياد بالفوز على نظيره الإيراني 84 / 78 ضمن المجموعة الأولى.

وتقدم الفريق التشيكي في النتيجة في أغلب فترات المباراة وفي الربع الأخير وسع الفارق مع نظيره الإيراني إلى 22 نقطة.

وسجل بنهام ياخشاليد كوردي 23 نقطة ليتصدر قائمة هدافي الفريق الإيراني خلال المباراة.

وظهر التشيكي توماس ساتورانسكي لاعب شيكاغو بولز بشكل باهت وسجل ست نقاط فقط.

وتكفل بليك شيلب بتسجيل 14 نقطة للفريق التشيكي مقابل تسجيل باتريك اودا 16 نقطة.

من جانبه، اقتنص المنتخب الإيطالي فوزا مثيرا من نظيره الألماني 92 / 82 في مستهل مشوار الفريقين بمنافسات كرة السلة، ضمن المجموعة الثانية.

وانتهى الربع الأول بتقدم ألمانيا 32 22/ لكن الفريق الإيطالي استعاد اتزانه في الربع الثاني وأنهاه لصالحه بنتيجة 21 14/ قبل أن ينهي الفريق الألماني الربع الثالث لصالحه بنتيجة 26 25/ لكن إيطاليا خرجت فائزة في النهاية بفارق عشر نقاط خلال مواجهتها الأولى بالمجموعة الثانية.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب أستراليا فوزا ثمينا /84 67 على نظيره النيجيري.
المزيد من المقالات
x