ديوكوفيتش: أوساكا وضعت التنس على واجهة العالم

بعد قيامها بإيقاد المرجل الأولمبي

ديوكوفيتش: أوساكا وضعت التنس على واجهة العالم

السبت ٢٤ / ٠٧ / ٢٠٢١
قال لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش: إن إيقاد اليابانية ناومي أوساكا للمرجل الأولمبي ساعد كثيرا في وضع رياضة التنس على واجهة العالم.

وحصلت أوساكا على شرف حمل الشعلة الأولمبية في الأمتار الأخيرة قبل دخول الملعب الوطني في الأولمبياد قبل إضاءة الشعلة في نهاية الحفل الافتتاحي. ويقدر ديوكوفيتش غياب أسماء أسطورية مثل السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، لكنه يعتقد أن حضور أوساكا حاسم لرياضة التنس في معركته للحصول على تغطية إعلامية جيدة في الأولمبياد.


وبسؤاله عن دور أوساكا في الحفل الافتتاحي قال ديوكوفيتش: «إنه أفضل موقف لرياضتنا، أنت تمثل نفسك، بلدك ولكن أيضا رياضتك في الأولمبياد، أنت تحاول الحصول على الضجيج والانتباه تجاه الرياضة بقدر المستطاع، لذلك كلنا نساهم في ذلك».

وأضاف: «هناك الكثير من الاهتمام بلاعبي التنس وهو شيء عظيم، من الرياضيين الآخرين وهو شيء من الرائع رؤيته، تجربة جيدة للغاية». وتابع: «في الحقيقة، لا يتواجد روجيه أو رافاييل. إنهم أكبر نجوم وأساطير في رياضتنا، ولكن مازال هناك العديد من الرياضيين العظماء، لاعبين كبار. ناومي مرشحة لنيل ميدالية لليابان وهناك الكثير من الأعين تتابعها».

وأضاف: «كونك تلعب في بلدك يضع عليك المزيد من الضغوط، ولكن من الرائع لرياضتنا بشكل عام أن ترى أن هناك الكثير من الاهتمام بها».

وكان ديوكوفيتش يتحدث بعدما تغلب على هوجو ديلين في مباراته الافتتاحية بمنافسات فردي التنس للرجال بنتيجة 6 / 2 و6 /.2
المزيد من المقالات
x