عاجل

باولينيو مطلب ميسي.. أهلاوي!

باولينيو مطلب ميسي.. أهلاوي!

الخميس ٢٢ / ٠٧ / ٢٠٢١
حسم الأهلي صفقة لاعب الوسط البرازيلي باولينيو، بعد شد وجذب خلال الأيام الماضية، وأعلن النادي الغربي عبر حسابه الرسمي تعاقده مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، بعدما قام اللاعب قبل فترة بفسخ عقده مع ناديه غوانغزو الصيني بالتراضي لعدم القدرة على العودة إلى الصين، بسبب القيود المطبقة لاحتواء العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

صفقة كبيرة


ويعتبر باولينيو «32 عاما»، أحد الانتدابات الكبيرة التي شهدها الميركاتو السعودي هذا الصيف، الذي أبرمت خلاله الأندية الجماهيرية صفقات من العيار الثقيل على غرار البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبو بكر فينسنت «النصر» والبرازيلي كورنادو «الاتحاد» والمالي موسى ماريغا «الهلال» والسويدي كوايسون «الاتفاق».

محطة برشلونة وتوتنهام

ولعب باولينيو خلال مشواره الرياضي لعشرة أندية أبرزها برشلونة الأسباني وتوتنهام الانجليزي وكورينثيانز البرازيلي، وأخيراً غوانغزو الصيني الذي لعب معه 147 مباراة، ساهم خلالها في 81 هدفا، حيث سجل 59 هدفا، وصنع 22 هدفاً آخر، وحقق معه عدة بطولات.

تمثيل السامبا

وشارك باولينيو مع منتخب البرازيل في 56 مباراة، أبرزها في كأس العالم 2014 و2018 وفاز برفقته بكأس القارات 2013.

ويعد باولينيو ثالث صفقات الأهلي بعدما تعاقدت الإدارة مع مواطنه المدافع دانكلير بيريرا ولاعب الوسط الكرواتي فيليب براداريتش.

صديق نيمار وميسي

سبق وأن كشف باولينيو، أن مواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان، شجعه على الانتقال لبرشلونة رغم رحيله إلى النادي الفرنسي. كما قال إن ميسي طلب منه الانضمام إلى برشلونة، خلال إحدى المباريات الودية بين البرازيل والأرجنتين. وأفاد باولينيو: «ميسي اقترب نحوي خلال المباراة، وقال لي تعال إلى برشلونة.. نظرت إليه وأخبرته.. إذا كنت تريدني هناك، سأذهب».

الجنسية: برازيلي

العمر: 32 عاما

المركز: وسط ملعب

القيمة السوقية:

9.5 مليون يورو

باولينيو مع الأندية

487

مباراة

130

هدفا

55

أسيست

باولينيو مع البرازيل

56

13

10

ألقابه (14)

الدوري الإسباني

1

كأس إسبانيا

1

كأس العالم للأندية

الدوري البرازيلي

1

1

كوبا ليبرتادوريس

1

الدوري الصيني

دوري أبطال آسيا

كأس الصين

كأس السوبر الصيني

4

1

2
المزيد من المقالات
x