عاجل

15 ألف ذبيحة بمسالخ الشرقية في أول أيام عيد الأضحى

15 ألف ذبيحة بمسالخ الشرقية في أول أيام عيد الأضحى

الأربعاء ٢١ / ٠٧ / ٢٠٢١
كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن عدد المذبوحات التي استقبلتها المسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حيث بلغ عددها في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك 15030 ‪ذبيحة.

وقالت الأمانة إن عدد الإعدامات الكلية 10 ذبائح والجزئية بلغ 305، مشيرة أنها سعت بشكل دائم لتطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، من خلال برامجها وآلياتها المستمرة للفحوصات البيطرية للمذبوحات قبل وبعد الذبح، وكذلك مراحل الاستلام والتسليم عبر خطوات مرحلية، مؤكدة نجاح الخطة التي أعدتها لإجازة عيد الأضحى المبارك في جميع المسالخ والمطابخ المصرح لها بالذبح في المنطقة الشرقية.


وقامت الأمانة بإعداد نشرات توعوية تم نشرها في كافة منصات التواصل الاجتماعي التابعة للأمانة، بهدف توعية المستفيدين بأهمية الذبح بالمسالخ والمطابخ المصرح لها للوقاية من الأمراض المشتركة.

كما ساهمت خدمة المسلخ الإلكتروني، والخاصة بحجز المواعيد لذبح الأضاحي بالمسالخ عبر بوابة الأمانة الرقمية، إلكترونيا، وكذلك المطابخ مما ساهم في تخفيف حدة الازدحام في المسالخ والمطابخ.

ونوهت الأمانة الى حرصها على تشديد تطبيق الاحترازات الوقائية وتطبيق الإجراءات التي تحفظ سلامة العاملين والمستفيدين من هذه الخدمة في مسالخ المنطقة، وذلك بتطبيق التباعد والالتزام بالإجراءات كتشديد على وضع الكمامة، والتأكد من تطبيق" توكلنا"، بالإضافة الى وجود رجال الأمن لضمان الالتزام، مؤكدة أن الخدمات تقدم كل عام بشكل متطور ومختلف.
المزيد من المقالات
x