الفيصل يصل طوكيو

المسحل في تدريبات القدم.. وإقامة صلاة العيد

الفيصل يصل طوكيو

الأربعاء ٢١ / ٠٧ / ٢٠٢١
وزير الرياضة:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مساء أمس، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لترؤس بعثة المملكة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين (طوكيو2020) التي تُفتتح رسمياً يوم الجمعة المقبل.


وكان في مقدمة مستقبلي سموه فور وصوله، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نائب رئيس البعثة السعودية بالدورة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد.

كما وصل مع سموه، عضوا البعثة السعودية الرسمية ياسر المسحل وأضواء العريفي، والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم. وأكد سموه بعد وصوله على أهمية تواجد المملكة العربية السعودية في هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يجتمع من خلاله أبرز الرياضيين في العالم، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبالتنسيق مع اتحادات القدم وألعاب القوى والرماية والتجديف والجودو وكرة الطاولة والكاراتيه والسباحة أعدّت المشاركين وفق برنامج تدريبي مخصّص لدورة الألعاب الأولمبية متمنياً أن يتم تحقيق النتائج المرجوة من هذه المشاركة.

وأشار سموه إلى أن المشاركة السعودية في هذه الدورة، والتي تعتبر أكبر بعثة سعودية من حيث عدد الألعاب المشاركة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، دليل على أن الرياضة السعودية تسير بخطى ثابتة نحو الأمام في ظل الدعم اللا محدود الذي يتمتع به القطاع الرياضي من قيادتنا الرشيدة وفق رؤية المملكة 2030.

من جهة أخرى، عُقدت أعمال الجلسة الـ138 للجنة الأولمبية الدولية بحضور عضو اللجنة الأولمبية الدولية العضو الرسمي لوفد المملكة المشارك بالأولمبياد صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ورئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ في العاصمة اليابانية طوكيو وحضور رئيس الوزراء الياباني السيد (يوشيدا سوغا).

وقدم باخ باسمه واسم الأعضاء الشكر والتقدير لليابان على تقديم كافة التسهيلات للوفود المشاركة بالدورة، وناقش الاجتماع التقرير السنوي المالي والإداري للأولمبية الدولية، وبرامج الدعم المقدمة للجان الوطنية، وأثر جائحة «كوفيد-19» على العالم والرياضة بشكل خاص. وعلى صعيد آخر، أدت البعثة السعودية ووفود لجان الدول الإسلامية، صلاة عيد الأضحى المبارك في القرية الرياضية، بمشاركة عدد من المسؤولين واللاعبين. وفي القدم، واصل أولمبي الأخضر تحت 23 عاما، تدريباته اليومية بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، والتي اشتملت على الجوانب التكتيكية والفنية من حيث بناء الهجمات من وسط الملعب، واللعب في المساحات الضيّقة. أما في كرة الطاولة، فأجرى اللاعب علي الخضراوي، تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب يوسف ربيع، فيما واصل لاعبو المنتخب السعودي لرفع الأثقال محمود آل حميد وسراج آل سليم استعداداتهما للدورة تحت قيادة المدرب عبدالمجيد بو لحية، وجعفر آل باقر.

بعثتنا لـ«طوكيو» الأكبر بتاريخنا

نسير بخطى ثابتة في مجال الرياضة

نتمنى تحقيق النتائج المرجوة
المزيد من المقالات
x