أرسنال يحسم صفقة موهبة بلجيكا

بعقد طويل الأمد

أرسنال يحسم صفقة موهبة بلجيكا

الاثنين ١٩ / ٠٧ / ٢٠٢١
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن ضمه للاعب الوسط ألبرت سامبي لوكونجا من أندرلخت البلجيكي بعقد طويل الأجل.

وأوضح أرسنال في بيان له عبر موقعه الرسمي أن لوكونجا / 21 عاما/ انضم إلى أندرلخت في عام 2014 في سن 15 عاما، قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول مع الفريق في نوفمبر من عام 2017.


ولم يذكر النادي اللندني القيمة المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنها كلفت مبدئيا 15 مليون جنيه استرليني (20.7 مليون دولار).

وشارك لوكونجا لأول مرة مع الفريق الأول لأندرلخت في ديسمبر عام 2017، وأصبح عنصرا أساسيا مع النادي البلجيكي في آخر موسمين، حيث شارك في 78 مباراة.

وعلى المستوى الدولي يلعب لوكونجا 7 مباريات مع منتخب بلجيكا لأقل من 21 عاما، كما تم استدعاؤه للمشاركة مع المنتخب الأول في مارس الماضي، حينما تواجد في قائمة الفريق لمباراة ضد منتخب اليونان.

وقال الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: «لوكونجا لاعب ذكي للغاية وأظهر نضجا وتطورا كبيرا في أدائه».

وأضاف: «لقد تدرب جيدا تحت قيادة فينسنت كومباني وفريقه في أندرلخت، أنا أعرف فينسنت جيدا وقد تحدث كثيرا عن التأثير الإيجابي والفعال للاعب في أندرلخت خلال المواسم الأخيرة».

واختتم تصريحاته قائلا: «لدينا ثقة كبيرة بأن لوكونجا مستعد للمرحلة المقبلة في مسيرة تطوره، ونحن نتطلع لاستقباله كعضو جديد في فريقنا بإمكانياته الكبيرة وحضوره».

ولوكونجا ثاني صفقات أرسنال في الصيف الحالي بعد مدافع بنفيكا البرتغالي الشاب نونو تافاريس الذي انضم للنادي اللندني الشهر الحالي.

ويستهل أرسنال مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بمواجهة تجمعه مع فريق برينتفورد الصاعد حديثا للمسابقة، وذلك يوم 13 من أغسطس المقبل.
المزيد من المقالات
x