خطة رقابة ونظافة شاملة في بقيق

خطة رقابة ونظافة شاملة في بقيق

الاحد ١٨ / ٠٧ / ٢٠٢١
انتهت بلدية محافظة بقيق من كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بوضع خطة شاملة للرقابة والمسالخ والنظافة والصيانة وأعمال التزيين.

ووضعت إدارة النظافة برنامجا شاملا لمتابعة أعمالها، ومن ضمن الاستعدادات تم تنظيف وتسوية وإزالة الحشائش وغسيل الأرصفة في محافظة بقيق والهجر ورفع المخلفات المنزلية من أثاث ومفروشات، كما تم تشكيل فرقة من النظافة والمبيدات الحشرية متجولة في جميع أنحاء المحافظة خلال أيام العيد لرفع المخلفات وتعقيم المواقع ورش المبيدات لمنع تكاثر الحشرات.


وحددت إدارة الأوقاف والمساجد، المساجد التي سوف يقام بها صلاة العيد مع مصليات العيد وتمت تهيئة المواقع المحيطة بالجوامع والمساجد من نظافة وغسيل أرصفة وزيادة حاويات، كما اشتملت الخطة على تقسيم العمالة إلى مجموعات تم تكليفها بمهام شاملة، وذلك عند الجوامع فترة صلاة العيد.

ونفذت البلدية أعمال مسح للميادين العامة والشوارع والطرق في المحافظة والحدائق وتخصيص فرق النظافة للقيام بعمليات الكنس والالتقاط، وكذلك لنظافة دورات المياه العامة على مستوى المحافظة وهجرها بصفة مستمرة.

وكثفت البلدية الرقابة على المسلخ والتأكد من خلو المذبوحات من أي أمراض والتأكيد على المشغل بزيادة العمال والجزارين لاستقبال مذبوحات الأهالي ونظافة المسلخ والتخلص من نفاياته بالطرق الصحية السليمة، وسيكون برنامج الحجز المبكر للمذبوحات في المسلخ، وذلك يوم عرفة حيث ستتم فترة استلام المواشي الساعة 6 مساء وحتى 9 مساء، وذلك تسهيلا على المستفيدين. وهيأت ساحات حراج الماشية مع نظافة السوق ورش المبيدات الحشرية في بؤر تكاثر الحشرات وتخصيص فرقة رفع المخلفات بشكل مستمر منعا لتكاثر الحشرات. وعززت إدارة صحة البيئة الجولات الميدانية على المراكز التموينية والمطاعم ومستودعات التخزين وصالونات الحلاقة الرجالية للتأكـد من التزامهم وتطبيقهم لجميع الإجراءات الاحترازية والنظافة العامة، كما تم حث الجميع بضرورة التأكد من إبراز تطبيق «توكلنا» لجميع العملاء عند الدخول وقياس الحرارة والالتزام بالعدد المسموح به داخل المحل والحرص على التباعد الجسدي بين المتسوقين.
المزيد من المقالات
x