بطول 800 متر.. افتتاح طريق سيهات الساحلي

بطول 800 متر.. افتتاح طريق سيهات الساحلي

الاحد ١٨ / ٠٧ / ٢٠٢١
افتتحت بلدية محافظة القطيف مشروع الطريق الساحلي بسيهات، ضمن عمل البلدية على تعزيز مكونات البنية التحتية، وتوفير طرق تحقق انسيابية الحركة المرورية فيه. ويبلغ طول الطريق 800 متر، بعرض 60 مترًا، وتضمنت أعمال التسويات، والأسفلت، وتصريف الأمطار، والإنارة، والأرصفة.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، أن الطريق الحلقي الذي افتتح هو طريق سياحي ترفيهي، وامتداد للطرق الساحلية على شواطئ المنطقة الشرقية كاملة، بطول 800 متر، وعرض 60 مترًا. وأضاف: يسهم الطريق في تعزيز شبكة الطرق، وتحقيق انسيابية الحركة المرورية، إلى جانب خدمة المشاريع التنموية القائمة والمستقبلية ضمن مشاريع أنسنة المدن وجودة الحياة.


من ناحيته، أكد المواطن والمهتم بالطريق «محمد الحرز»، أن بلدية محافظة القطيف وعدت بافتتاح الطريق خلال 10 أيام، وأنجزت البلدية ذلك، علمًا بأن هذا الطريق يصل بين 3 أحياء بشرق سيهات، هي «الغدير، والنسيم، والفيحاء». وأشار إلى أن بلدية القطيف تسعى لربط مدنها بعضها ببعض، بطريق حلقي ساحلي متصل؛ لتسهم في تخفيف العبء على المواطنين والمقيمين، أثناء الانتقال من موقع لآخر.

وأضاف: «نحن أصحاب مخطط النسيم، ننتظر تصريح البناء في المخطط، علمًا بأن المخطط مجاور للمخططين الغدير والفيحاء، كما ننتظر تطوير الحي، ووعدنا المسؤولون بأن يكون مخطط النسيم مخططًا نموذجيًا، ولكن لم يحدث شيء إلى الآن».

وبيّن أن المواطنين ينتظرون مخطط النسيم منذ نحو 30 عامًا، وتم إنجاز الردم والذي انتهت منه البلدية، وطالب الأهالي بعدها بإيجاد الخدمات، حتى يتم البناء، وتكون رخص البناء مهيأة، فيحتاج المخطط إلى السفلتة، والإنارة، والكهرباء، والمياه، والصرف الصحي.

ولفت إلى افتتاح طريق الكورنيش، الذي يبدأ من كورنيش الغدير، ويصل إلى حي الفيحاء، وأن مخطط حي النسيم يقع بين الحيين المذكورين، والطريق الذي افتتح هو مشروع للواجهة البحرية، وواجهة للأحياء الثلاثة.
المزيد من المقالات
x