«عيد الشرقية».. الواجهات البحرية والمتنزهات تتزين لاستقبال الزوار

خطة استباقية لتقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقة

«عيد الشرقية».. الواجهات البحرية والمتنزهات تتزين لاستقبال الزوار

الاحد ١٨ / ٠٧ / ٢٠٢١
أنهت أمانة المنطقة الشرقية، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك 1442هـ، من خلال تنفيذ أعمال الزينة التجميلية في مختلف مداخل الدمام والواجهة البحرية والدوارات، وتركيب أشكال الإنارة المختلفة على الأشجار وأعمدة الإنارة بكل الطرق والميادين بمدن الحاضرة.

تجميل الطرق


وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الأمانة وضعت خطة ضمن استعداداتها بتقديم أفضل الخدمات لزوار وسكان المنطقة الشرقية، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ونفذت الإدارة العامة للكهرباء والإنارة بالأمانة أعمال التزيين بالإنارات وتجميل الطرق والميادين وما يأتي ضمنها، وتزيين الحاضرة بالأشكال الجمالية المضيئة على امتدادات الطرق الرئيسية، وكذلك الشوارع والساحات المختلفة بالإنارة الجمالية والأضواء والزخارف الشعبية المختلفة لتهنئة الأهالي والزوار بقدوم العيد «الكلمات الترحيبية، والتهنئة، والتبريكات، بعيد الأضحى المبارك»، إضافة للفوانيس الملونة والأضواء المعلقة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى.

إنارة الدوارات

وتضمنت الخطة الاستباقية التجهيز والإعداد لتركيب أعمال الزينة التجميلية، تنفيذا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، وتم تركيب 200 من الأشكال الجمالية المضيئة «الحديد المشغول»، وأكثر من 120 شكلا مضيئا على الأعمدة يحمل هوية العيد، و60 مجسم السيفين والنخلة على شكل مضيء وصيانة إنارة الدوارات.

تزيين التقاطعات

وقال الصفيان إنه ستتم تغطية عدد من المواقع بالأشكال الجمالية والإنارة، التي تتضمن الشوارع الرئيسية مثل: طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وطريق الأمير محمد بن فهد، وشارع الخليج. لافتا إلى صيانة وإنارة دوار الصدفة ودوار الأشرعة، وكذلك المداخل والواجهات البحرية، وتزيين التقاطعات «الواقعة على مداخل مدينة الدمام»، وشملت ما يلي: طريق الأمير محمد بن فهد مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وطريق الخليفة أبوبكر الصديق، مع الملك فهد بن عبدالعزيز، والواجهات البحرية والكورنيش، وشملت إنارة الممرات داخل الواجهات البحرية.

استقبال الملاحظات

وأشار المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، إلى أن هذه الاستعدادات تأتي ضمن خطة الأمانة لعيد الأضحى المبارك، داعيا الجميع للاستفادة من هذه التجهيزات التي وفرتها الدولة ابتهاجا بعيد الأضحى، وفي حال وجود أي ملاحظات تتعلق بالخدمات التي تقدمها الأمانة، التواصل مع الأمانة والإبلاغ عبر مركز البلاغات 940 لمعالجتها، مؤكداً أن أمانة الشرقية تعمل خلال إجازة عيد الأضحى على مدار الساعة لاستقبال الملاحظات ومعالجتها.
المزيد من المقالات
x