«السلامة المرورية» بالشرقية: الحوادث الجسيمة انخفضت إلى 65%

«السلامة المرورية» بالشرقية: الحوادث الجسيمة انخفضت إلى 65%

السبت ١٧ / ٠٧ / ٢٠٢١


عقدت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية أمس الأول لقاءً تعريفياً بجائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي في نسختها السادسة تحت شعار "خلك معنا"، بحضور رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية "سلامة" الدكتور عبدالحميد المعجل، ونائب مدير مرور المنطقة العميد سعيد القحطاني، وذلك بأحد فنادق الخبر.


وجرى خلال اللقاء استعراض آليات وضوابط الجائزة، وشروط مشاركة من لديه سجل مخالفات ومن ليس لديه، إلى جانب استعراض استراتيجية لجنة السلامة المرورية بالمنطقة.

ونوّه الأمين العام للجنة عبدالله الراجحي، بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي وسمو نائب أمير المنطقة للجائزة، موضحا أن هذه النسخة من الجائزة ستتضمن فروع الأفراد من الجنسين، والجهات الحكومية والأهلية، والنقل الثقيل، فيما جرى استبعاد فرع سائقي المدارس بسبب توقف النقل المدرسي نتيجة جائحة كورونا.

وبين أن نسبة أعداد الحوادث الجسيمة بالمنطقة الشرقية انخفضت إلى 65% منذ بداية عمل اللجنة؛ نتيجة لتضافر جهود الجهات المعنية في المنطقة، وإقامة الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تطوير منظومة السلامة المرورية وترفع من مستوى الوعي لدى المجتمع‬، لافتا الانتباه إلى أن اللجنة والجهات ذات العلاقة تمكنت من تغطية النقاط السوداء بالمنطقة المسببة للحوادث داخل المدن بنسبة 95%، والعمل مستمر لتغطية النقاط السوداء خارج المدن في الفترة القادمة.

وأشار الراجحي إلى أن اللجنة قامت بتدريب أكثر من 1.8 مليون طالب على السلامة المرورية، وتوزيع حقائب للسلامة المرورية في المدارس، وتدريب 800 معلم بالمنطقة، كما أنشأت حديقة للسلامة المروية، وقدمت عددًا من البرامج التقنية عبر الأجهزة الذكية والمحاكاة؛ لرفع الوعي المروري‬‪.‫
المزيد من المقالات
x