عصير الجزر مصدر جيد للطاقة

عصير الجزر مصدر جيد للطاقة

الأربعاء ١٤ / ٠٧ / ٢٠٢١
يحمل عصير الجزر العديد من الفوائد الصحية على صحة الجسم؛ لأنه غنى بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة، بجانب أنه من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب عصير الجزر على حوالي 80 سعرة حرارية، بينما يحتاج جسمك إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم، لذا فإن كوبا من عصير الجزر يستحوذ على حوالي 4 % من إجمالي السعرات الحرارية اليومية.

وطبقا لتقرير لموقع Drhealthbenefits، هو مصدر جيد للطاقة؛ لأنه يحتوى على سعرات قليلة تدعم صحة العديد من الأعضاء مثل الكلى والكبد والقلب والأمعاء، ويدعم إنتاج الهرمونات. ويحتوي كوب عصير جزر على 18٪ من البوتاسيوم من الاحتياجات اليومية الموصى بها، حيث يلعب البوتاسيوم دورًا مهمًا في الحفاظ على وظائف المخ والوقاية من السكتات الدماغية، والتوتر ويحسن الصحة النفسية، ويحمي من الإصابة بالتعرق والصداع والضعف والرعشة والعصبية، بجانب دوره في تقلص العضلات والحفاظ على وظائفها.


يحافظ على وظيفة ضغط الدم الطبيعي، وهذا يعني خفض احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، ويحتوى على فيتامين E الذي يخفض الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم لدى المدخنين، وسرطان القولون والمستقيم والأورام الحميدة وسرطان البروستاتا والمعدة والبنكرياس، حيث يحمي فيتامين هـ الحمض النووي والخلايا من التلف.
المزيد من المقالات
x