دراسة: الأسبرين يقلل خطر الوفاة من السرطان

دراسة: الأسبرين يقلل خطر الوفاة من السرطان

الاثنين ١٢ / ٠٧ / ٢٠٢١
يُعرف الأسبرين عمومًا بأنه مسكن للألم، رخيص وفعال بدون وصفة طبية، لكن دراسة حديثة تشير إلى أنه أيضًا خيار ناجح لعلاج السرطان.

أجرى الأكاديميون في جامعة «كارديف»، مراجعة لدراسات الملاحظة السابقة على مرضى يعانون من 18 نوعًا من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والقولون والبروستاتا، ومن بين حوالي 250 ألف مريض، ارتبط تناول الأسبرين بانخفاض حوالي 20% في وفيات السرطان، مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الدواء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".


ويقول الأكاديميون إن الأسبرين يقلل انتشار السرطان داخل الجسم، مضيفين، إنه ينبغي بالتالي النظر بجدية فيما يتعلق باستخدام الأسبرين إلى جانب العلاجات الأخرى للسرطان وليس بدلا منها.

وقال الباحثون إنه يجب تشجيع مرضى السرطان على إثارة موضوع تناول الأسبرين مع أطبائهم. وقاد الدراسة البروفيسور بيتر إلوود، الأستاذ الفخري في جامعة كارديف، الذي درس آثار الأسبرين لأكثر من 50 عاما، ونُشرت فى eCancermedicalscience.

وثبت أيضًا أن الأسبرين لا يساعد فقط في الحد من مخاطر الوفاة، ولكنه يقلل من انتشار السرطان داخل الجسم، وهناك الآن مجموعة كبيرة من الأدلة التي تشير إلى انخفاض كبير في معدل الوفيات بين مرضى السرطان الذين يتناولون الأسبرين ويبدو أن هذه الفائدة لا تقتصر على نوع واحد أو عدد قليل من أنواع السرطان، ومع ذلك، يجب أن نؤكد أيضا أن الأسبرين ليس بديلا محتملا لأي علاج آخر.
المزيد من المقالات
x