عقدة ميسي تتبخر!

16بعد

عقدة ميسي تتبخر!

الاثنين ١٢ / ٠٧ / ٢٠٢١
مع شروق شمس الحادي عشر من يوليو 2021، بات نحس النهائيات الذي رافق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جزءًا من الماضي، إذ حقق أحد الأساطير الحية لكرة القدم بطولة كوبا أمريكا مع منتخب بلاده بعد أن استعصت عليه الألقاب الدولية خلال مسيرته الكروية.

وبلغ ميسي نهائي كوبا أمريكا 3 مرات من قبل وخسرها جميعًا أعوام 2007 و2015 و2016، أمام البرازيل وتشيلي (مرتين) على الترتيب، كما خسر نهائي كأس العالم أمام ألمانيا في 2014.


إزالة الشكوك

اعترف ميسي بعد التتويج بكوبا أمريكا بأنه عانى من الشك في قدرته على التتويج برفقة الأرجنتين بلقب دولي قبل انتهاء مسيرته، إذ قال: «كنت بحاجة للتخلص من الشكوك حول القدرة على تحقيق شيء ما مع المنتخب الوطني، كنت قريبًا جدًا لسنوات عديدة من الفوز، وكنت أعرف أنه في لحظة كان سيحدث خطأ، وكان سيحدث بالفعل هذه المرة، ولكننا فزنا في النهاية، أعتقد أنه لا توجد مشاعر أفضل من الوقت الحالي».

وأردف: «السعادة التي أشعر بها لا يمكن تفسيرها.. هذا جنون، كان عليَّ أن أغادر حزينًا، لكني كنت أعرف أن الفوز سيحدث في مرحلة ما».

ميسي المتحدي

ورغم هذه المحاولات الفاشلة فإن ميسي لم يرفع راية الاستسلام، وبقي صامدًا ليحقق المأمول في 2021، ويحقق لقبه الأول مع الأرجنتين وهو في الـ34 من عمره.

وأكد ميسي: «يجب أن نستفيد من هذه الطفرة، وهذا الجيل الجديد، أخبرتهم بأنهم سيكونون مستقبل المنتخب الوطني، ولم أكن مخطئًا، لقد أظهروا ذلك.. اليوم نحن الأبطال».

وأضاف: «الفضل الكبير يعود إلى سكالوني، كان دائمًا يريد الأفضل للمنتخب الوطني، وعرف كيف يصنع فريقًا فائزًا، إنه يستحق التقدير».

المشاركة السادسة

النجم الأرجنتيني شارك في ست نسخ من الكوبا مسجلًا 13 هدفًا وصانعًا 17 خلال 34 مباراة، منها 4 نهائيات خسر في 3 وانتصر في الأخيرة ليجلب الكأس إلى الأرجنتين بعد 28 عامًا من الغياب، بكل جدارة واستحقاق.

ليو 3x1

وبجانب تحقيقه اللقب، نال ميسي جائزة هداف البطولة بعدما سجل 4 أهداف، كما توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة بفضل صناعته 5 أهداف خلال مشوار التانجو في المسابقة، ليؤكد أنه ملك الاستمرارية في عالم كرة القدم.

اللقب 36

في 2004 بدأت سطوة الأرجنتيني على الألقاب بخطف لقب الليغا الذي نالها في 10 مناسبات، كما توّج ميسي بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، بالإضافة إلى 7 ألقاب من كأس ملك إسبانيا، و8 كؤوس من السوبر الإسباني، وذهب كأس العالم للأندية في 3 مرات، ومثلها بكأس السوبر الأوروبي، وأخيرًا لقب الكوبا في موسم 2020 - 2021.

151

مباراة مع الأرجنتين

2005

أول مشاركة دولية

1

أكثر لاعب مشاركة مع التانجو

76

هدفًا

53

10

1

13

أسيست

بطولات دولية شارك فيها مع الأرجنتين.. خسر 9 وفاز بـ1

هداف الأرجنتين التاريخي

هدفًا سجلها في الكوبا

34

مباراة في الكوبا

8

ثامن هدافي الكوبا تاريخيا

3

ثالث أكثر لاعب مشاركة في الكوبا تاريخيًا

4

5

36

10

هداف كوبا أمريكا 2020

أهداف صنعها في كوبا أمريكا 2020

ألقاب ميسي

الدوري الإسباني
المزيد من المقالات
x