تلبية لدعوة خادم الحرمين.. سلطان عمان يزور المملكة غدا

سعي متبادل لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون بمختلف المجالات

تلبية لدعوة خادم الحرمين.. سلطان عمان يزور المملكة غدا

الجمعة ٠٩ / ٠٧ / ٢٠٢١
تلبية لدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، يزور صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، المملكة، وتستمر الزيارة لمدة يومين غدا وبعد غد.

خير ونماء


وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وتوسيعاً لآفاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات بما يعود على شعبي البلدين بالخير والنماء. وتعكس زيارة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد إلى المملكة استجابة لدعوة كريمة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عمق العلاقات السعودية العُمانية في مختلف المجالات.

تقدير واحترام

وتكن المملكة كل تقدير واحترام لسلطنة عُمان كدولة شقيقة وعضو في مجلس التعاون الخليجي ويسعى البلدان إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات وتطوير أوجه التعاون المشترك بما يتناسب مع رؤية قيادتي البلدين وتطلعات شعبيهما. ويؤكد اختيار السلطان هيثم المملكة، كأول محطة في زياراته الخارجية الرسمية، أهمية المملكة بالنسبة للعُمانيين، كشقيقة كبرى، وعمق استراتيجي، تعززه الوشائج الأخوية وأواصر القربى والجوار بين الشعبين، ووحدة المصير المشترك بين البلدين.

رؤية مشتركة

ويعمل البلدان الشقيقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما والتعاون المشترك في مجال التجارة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يخدم توجهات البلدين لتحقيق رؤية «المملكة 2030» ورؤية «عمان 2040»، وما تتضمنه الرؤيتان من مستهدفات ومبادرات للتنوع الاقتصادي.

يتطلع البلدان إلى أن يسهم تأسيس مجلس التنسيق السعودي العماني في وضع رؤية مشتركة لتعميق واستدامة العلاقات بينهما ورفعها إلى مستوى التكامل في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية، وكذلك في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية، بما يخدم أهداف البلدين ويحقق آمال وتطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين.

التغير المناخي

وتعتبر مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «يحفظه الله» مجالا واعدا للتعاون بين المملكة وعمان في مكافحة التغير المناخي.
المزيد من المقالات
x