69 بطوله يقيمها اتحاد الفروسية الموسم المقبل

69 بطوله يقيمها اتحاد الفروسية الموسم المقبل

الخميس ٠٨ / ٠٧ / ٢٠٢١


أعلن الاتحاد السعودي للفروسية البرنامج الزمني لبطولات وسباقات موسم 2021 - 2022 م والذي تضمن 69 بطولة منها 16 بطولة دولية شملت خمس رياضات قفز الحواجز، القدرة والتحمل، التقاط الأوتاد، الماراثون والرماية من على ظهر الخيل .


ويستهل اتحاد الفروسية موسمه ببطولة كأس اليوم الوطني والتي ستنطلق في 22 و 23 سبتمبر المقبل تزامناً مع احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وشهد البرنامج زيادة في عدد البطولات وتنوعها والاهتمام بالرياضات الجديدة كرياضة الرماية من على ظهر الخيل والتي كانت انطلاقتها الموسم الماضي ببطولتين وتم زيادتها الى سبع بطولات هذا الموسم.

ويضم البرنامج ايضاً بطولات دولية كبرى ابرزها

سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل والذي يعد أغلى سباق في العالم في فئته والمقرر إقامته بمحافظة العلا يوم 29 يناير 2022م، بالاضافة الى بطولتي الأربع والخمس نجوم الأعلى تصنيف في رياضة قفز الحواجز والتي ستقام في الرياض ديسمبر المقبل.

من جهته قدم صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد السعودي للفروسية شكره للقيادة الحكيمة وقال :" أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- على الدعم الكبير والاهتمام الذي نحظى به في قطاع الرياضة بشكل عام وفي الفروسية بشكل خاص".

وشدد سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على أن المتابعة المستمرة من سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وتذليل كافة الصعوبات اسهمت في اقامة عدد كبير من البطولات المحلية والدولية في مختلف رياضات الفروسية التي يشرف عليها الاتحاد.

مشيراً الى ان اتحاد الفروسية حرص على اعتماد برنامج زمني للسباقات والبطولات يشمل جميع الرياضات وقال "اخترنا توزيع البطولات وزيادة عددها واختيار مواعيد مناسبة حتى نضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من الفرسان بالاضافة الى زيادة عدد البطولات الدولية لنعطي جميع الفرسان فرصة الاحتكاك والمشاركة في البطولات الدولي
المزيد من المقالات
x