الليمون وخفض الوزن

الليمون وخفض الوزن

الثلاثاء ٠٦ / ٠٧ / ٢٠٢١
ماء الليمون ليس حلاً سحرياً لإذابة دهون البطن، ومع ذلك، فإن بدء يومك بكوب من ماء الليمون الدافئ يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن، ووفقاً للأبحاث فإن شرب ماء الليمون الدافئ أول شيء في الصباح على معدة فارغة يحسن الهضم ويعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم، عن طريق تطهير النفايات الداخلية وإزالة السموم من الجسم، وفقاً لموقع «timesnownews».

يعتبر ماء الليمون مشروبًا منخفض السعرات الحرارية ويمكن تناوله إما ساخنًا أو باردًا، ويعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية بماء الليمون طريقة ممتازة لخفض السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.


تبين أنه يعزز وظيفة الميتوكوندريا ويحفز التوليد الحراري، وهي عملية التمثيل الغذائي التي يتم فيها حرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة، والميتوكوندريا توجد في الخلايا التي تساعد على توليد الطاقة للجسم وهذا بدوره قد يؤدي إلى فقدان الوزن لاحقًا.

يمكن أن تقلل ألياف البكتين الموجودة فيه من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، ويساعد على البقاء رطبًا، وهو جزء مهم من اتباع أسلوب حياة صحي قد يؤدي الحفاظ على رطوبة الجسم إلى تقليل احتباس الماء وتعزيز فقدان الدهون.
المزيد من المقالات
x