60 عملا فنيا في «أكنان» السنوي

60 عملا فنيا في «أكنان» السنوي

الثلاثاء ٠٦ / ٠٧ / ٢٠٢١
اختتمت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت»، فرع الرياض، المعرض السنوي للفنانين التشكيليين «أكنان» الذي افتتح يوم الأربعاء الماضي، واستمر لمدة أربعة أيام، تحت إشراف عضو هيئة التدريس بقسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود والرئيس السابق للقسم د. محمد بن عبدالرحمن النملة، وذلك في مقر صالة «جسفت» للفنون التشكيلية في المقر الرئيس للجمعية في الرياض.

وقالت مدير فرع جسفت الرياض، مها بنت صالح الصويان، إن المعرض تضمن مشاركة ما يقارب ٦٠ عملًا فنيًا ثنائي وثلاثي الأبعاد، يغلب عليها تنوع الأساليب الفنية، واختلاف مدارس الفن التشكيلي، وذلك بهدف تحسين الذائقة البصرية وتنمية الذوق العام لدى الجمهور، والتعريف بالمبدعين السعوديين والمقيمين، وزيادة التواصل بينهم وبين المختصين، كما صاحب المعرض عدد من الفعاليات الفنية المتنوعة.


وأضافت إن المعرض يأتي ضمن سلسلة من المعارض الفنية التي أقامتها الجمعية؛ تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030 في دعم الفنان التشكيلي السعودي وتقديره واحترام تاريخه الفني، والحرص على حفظ حقوق الفنان الفكرية والفنية والمادية، وإصدار شهادة للعمل الفني، وتنظيم عملية الاقتناء والتسويق، ودعم سوق الفن المحلي، والوصول به إلى المستوى المأمول الذي يحقق شيئًا من تطلعات الرؤية.
المزيد من المقالات
x