10 كراس من «سواعد» لمستفيدي «رعاية الدمام»

10 كراس من «سواعد» لمستفيدي «رعاية الدمام»

الثلاثاء ٠٦ / ٠٧ / ٢٠٢١
تسلمت دار الرعاية لكبار السن بالمنطقة الشرقية، أمس، 10 كراسٍ كهربائية لذوي الإعاقة بقيمة 50 ألف ريال، ليستفيد منها الآباء والأمهات من نزلاء الدار من الرجال والنساء، في مبادرة مقدمة من جمعية «سواعد» لذوي الإعاقة الحركية، من باب الخدمة المجتمعية التي تقدمها الجمعية.

وكان ذلك في مقر دار الرعاية بالدمام، بحضور مدير الدار منصور الخالدي، ورئيس مجلس إدارة جمعية سواعد فيصل بن عبدالله فؤاد، وأعضاء من جمعية سواعد، ورئيس القسم النسائي في الدار حنان حصوصة.


وكانت دار الرعاية قد وقعت في وقت سابق على شراكة مع جمعية سواعد لتقديم خدمات للمستفيدين من النزلاء. وأكد رئيس «سواعد» فيصل بن عبدالله فؤاد، سعي الجمعية إلى التكامل مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة، ليكونوا شركاء للجمعية في خدمة المجتمع عامة والأشخاص ذوي الإعاقة الحركية خاصة.مشيراً إلى أن بدايات الجمعية التي انطلقت من خلال تجمع اسبوعي لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في الأماكن العامة والمجمعات التجارية، يساعدون بعضهم البعض ويتبادلون الخبرات والتجارب فيما بينهم، ثم ما لبث هذا التجمع أن تحول الى فريق تطوعي تحت اسم سواعد ليعم خيره المجتمع بأكمله من خلال تنظيم حملات توعوية لكافة شرائح المجتمع، للمساهمة في تشكيل صور نمطية إيجابية عن الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة لتقديم الخدمات والمساندة لأقرانهم من ذوي الإعاقة.
المزيد من المقالات
x