سراج.. الحلم.. المنتظر.!

تأهل لأولمبياد 2020 عقب خطفه للبطاقة الآسيوية

سراج.. الحلم.. المنتظر.!

الاثنين ٠٥ / ٠٧ / ٢٠٢١
ملامح هادئة، وابتسامة لا تفارق محياه، لكنها مجرد مظاهر خادعة، تخفي خلفها مقاتلا شرسا، لا يجيد سوى تسطير الملاحم البطولية، حينما يتواجد في ميادين المشاركات الكبرى.

ولأن الحظ لا يمكن أن يكون السبب في صناعة الأبطال، فقد كان الإصرار والرغبة والتضحيات الكبرى عنوانه الأبرز نحو الوصول إلى المجد، وكتابة التاريخ في الكثير من المشاركات الخليجية والعربية والقارية، وكذلك العالمية.


التواجد في المحفل الرياضي الأكبر على مستوى العالم، كان هدفا رئيسا لـ «سراج آل سليم» نجم رفع الأثقال السعودي، وهو ما عمل عليه جاهدا طوال 3 سنوات ماضية، من خلال حصد النقاط المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، لكن تفشي «جائحة كورونا» كاد يقضي على آماله.

وفي تحد جديد، حارب البطل السعودي كل الصعوبات، وتجاوز أبرز المعوقات من خلال مواصلته التدريب في منزله دون كلل أو ملل، قبل أن يبدأ بالمشاركة الرسمية خلال البطولات الدولية التي أقيمت عن بعد.

حلم سراج آل سليم بالتواجد في أولمبياد طوكيو ظل يراوده كثيرا، لينعكس ذلك بشكل إيجابي على أدائه الفني وسط تركيز عال في التدريبات والمنافسات المحلية والخارجية.

ولأنه صاحب دراية كبيرة، ومرجع مهم للاعبي أخضر الأثقال فيما يتعلق بالأرقام والإحصائيات والأخبار العالمية المختصة برفع الأثقال، فقد كان يعلم تماما بأن الحلم كان يقترب من خلال انتزاعه لفضية البطولة الآسيوية وذهبية بطولة التضامن الدولي، وهما ما شكلا مفتاح التأهل عقب أن قرباه من المراكز الأولى في التصنيف العالمي المؤهل لأولمبياد طوكيو، وهو الذي سبق وأن حقق المركز السادس في آخر مشاركة له في بطولات العالم لرفع الأثقال، رغم أنه كان الرباع الأصغر بين المشاركين.

آل سليم، صاحب الـ (25) عاما، والبطل السعودي الذي ترعرع بين نخيل القطيف وتعلم منها معنى الشموخ، يطمح بأن يسجل إنجازا تاريخيا لـ «الوطن» من خلال إحراز إحدى الميداليات الثلاث، وهو ما يؤكد أنه سيقاتل من أجله خلال الفترة التي تفصله عن المشاركة التي ستظل محل فخر كبير بالنسبة له.

يذكر أن سراج آل سليم هو اللاعب السعودي الـ 10 إلى جوار كل من: طارق حامدي «كاراتيه»، سليمان حماد «جودو»، سعيد المطيري «رماية»، علي الخضراوي «كرة طاولة»، حسين علي رضا «تجديف»، يوسف بو عريش «سباحة»، محمود آل حميد «رفع أثقال»، مازن الياسين «ألعاب القوى»، ياسمين الدباغ «ألعاب القوى»، الذي يمثل المملكة في الألعاب الفردية بأولمبياد طوكيو 2020، إضافة إلى المنتخب الأولمبي لكرة القدم كلعبة جماعية وحيدة.

العمر: 25 سنة

النادي: الترجي

المنتخب: السعودية

اللعبة: رفع الأثقال

الوزن: 61 كجم

2021

المركز الثاني وفضيتا البطولة الآسيوية بطشقند

2020

المركز الأول في بطولة التضامن الدولي بطشقند

2016

المركز الأول في بطولات العرب

الإنجازات:
المزيد من المقالات
x