شيفتشنكو: تنقصنا خبرة الكبار

شيفتشنكو: تنقصنا خبرة الكبار

الاحد ٠٤ / ٠٧ / ٢٠٢١
رشح أندريه شيفتشنكو مدرب أوكرانيا، المنتخب الإنجليزي للتأهل إلى نهائي بطولة أوروبا 2020، بعد خسارة فريقه (4-0) في دور الثمانية، على يد منتخب الأسود الثلاثة.

وقال شيفتشنكو، إنه ينبغي على بلاده تحسين قاعدتها من اللاعبين، إذا أرادت المنافسة في أعلى مستويات اللعبة.


وأكد مهاجم منتخب أوكرانيا السابق، الذي أمضى أغلب مسيرته في ميلان الإيطالي قبل انضمامه إلى تشيلسي الإنجليزي، أنه لا يشعر بالكثير من الإحباط من أداء فريقه رغم الهزيمة الثقيلة أمام إنجلترا.

وتابع «المنتخب الإنجليزي قوي حقا من الناحية الفردية وكذلك على المستوى الجماعي، ولديه مدرب رائع وقد وصل إلى الدور قبل النهائي، ويمكنني أن أرى أن بإمكان هذا الفريق أن يصل إلى النهائي».

وتابع شيفتشنكو «قدمنا أداء جيدا في بعض الفترات بالمباراة، ولكن هناك في بعض الأحيان أشياء - الكرات الثابتة على سبيل المثال لم ننجح فيها».

وتلتقي إنجلترا مع الدنمارك في الدور قبل النهائي باستاد ويمبلي يوم الأربعاء.

وقال شيفتشنكو «لعبت إنجلترا بطريقة عملية للغاية، واستخدموا الأطراف القوية واستغلوا أخطاءنا ولعبوا بشكل جيد للغاية وعلى مستوى عال. لقد سيطروا على المباراة».

ويمتلك المنتخب الإنجليزي العديد من الأسماء الكبيرة، بينما تلعب غالبية تشكيلة شيفتشنكو في الدوري الأوكراني بدلا من بطولات الدوري الخمس الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 44 عاما «حتى يكون لدينا بطولة دوري على مستوى جيد، لن نصل إلى هذا المستوى كثيرا».

وختم «لكي تكون قادرا على التنافس مع مثل هؤلاء اللاعبين، يجب أن تمتلك لاعبين يلعبون في بطولات الدوري الخمس الكبرى».
المزيد من المقالات
x