طرح مرحلة التأهيل للمشروع النموذجي «نبض الخبر»

طرح مرحلة التأهيل للمشروع النموذجي «نبض الخبر»

الاحد ٠٤ / ٠٧ / ٢٠٢١
أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، المرحلة الثانية «مرحلة تأهيل الشركات» من مراحل مشروع «نبض الخبر» الذي يستهدف تطوير مركز ثقافي نوعي متكامل بوسط محافظة الخبر.

وأكد الوزير أن المشروع يأتي بالتعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة الثقافة، لرفع جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وإبراز مكانة محافظة الخبر على الخارطة السياحية والثقافية والترفيهية بالمملكة.


وأكدت أمانة المنطقة الشرقية أن المشروع الثقافي الذي يحمل اسم «نبض الخبر»، يعتبر امتدادًا للمشاريع الاستثمارية الرائدة في المنطقة الشرقية بالشراكة مع القطاع الخاص، وبمبادرة وطنية بين وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الثقافة لتعزيز البعد الثقافي المتنوع للمنطقة.

ويستهدف المشروع بناء وجهة فنية وتراثية منفتحة على الأنشطة الثقافية المتنوعة التي سيكون لها أثر إيجابي على نوعية الحياة لسكان محافظة الخبر، وزوار المنطقة الشرقية، وبطريقة تسهم في وضع محافظة الخبر كوجهة مستهدفة على خريطة السياحة السعودية.

وأوضحت الأمانة أن «نبض الخبر» سيقدم عدة أنشطة ثقافية مختلفة بالشراكة مع الهيئات الثقافية الخمس بوزارة الثقافة، كهيئة فنون العمارة والتصميم، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الفنون البصرية، وهيئة الموسيقى وهيئة التراث.

من جهته، قال أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، إن طرح هذا المشروع النوعي يترجم توجهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، وبمتابعة مستمرة من قِبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

وأكد أن مشروع «نبض الخبر» يُعتبر إضافة نوعية وفنية وثقافية وسياحية لسكان المنطقة الشرقية، كما أنه يُمثل منصة جذب لزوار المنطقة ورفع حصة المنطقة الشرقية في السوق السياحية بمنطقة الخليج العربي، إضافة إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مفهوم التنمية المستدامة.

وذكر أن المشروع تم طرحه والآن تم إطلاق المرحلة الثانية لتأهيل المتقدمين للمنافسة بين المتأهلين لاختيار (المطور أو الاتحاد/ تحالف المطورين) الفائز بتنفيذ المشروع، مبينًا أنه سيسهم في خلق فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق عناصر جودة الحياة بالمنطقة، ودعم ملف ترشيح مدينة الخبر لتكون ضمن أفضل 100 مدينة عالميًا بجودة الحياة.
المزيد من المقالات
x