DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قدها.. وقدود!

تصفيات مونديال روسيا تتكرر في الدوحة

قدها.. وقدود!
- رينارد: المجموعة صعبة.. وعلينا الاجتهاد
- السويد: نحتاج إلى تركيز عال للوصول للمونديال
يسعى المنتخب السعودي إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا، والسادسة في تاريخه، بعدما وضعته قرعة الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والصين وعمان وفيتنام.
ويدشن المنتخب مشواره في التصفيات الحاسمة بمواجهة فيتنام يوم 2 سبتمبر المقبل، فيما يختتم مبارياته باستقبال أستراليا يوم 29 مارس 2022.
ويعتبر تواجد الأخضر السعودي والأسترالي والياباني في مجموعة واحدة، سيناريو مكررا لتصفيات كأس العالم 2018، التي نجح خلالها الأخضر في خطف بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه المثير على اليابان في الجولة الأخيرة التي احتضنها ملعب الجوهرة.
وتعد مشاركة المنتخب في التصفيات هي العاشرة، حيث شارك في 9 تصفيات سابقة، بلغ خلالها نهائيات كأس العالم 5 مرات، أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 و2018.
ولعب منذ أول مشاركة له في تصفيات 1978، وحتى تصفيات المرحلة الثانية، 126 مباراة، فاز خلالها في 74، وتعادل في 30، وخسر 22 مباراة، وسجل هجومه 254 هدفا، واستقبلت شباكه 97 هدفا.
من جهته علق المدير الفني لمنتخبنا الوطني، الفرنسي هيرفي رينارد، على نتائج قرعة التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
وقال رينارد معلقا على القرعة: «مجموعتنا صعبة، لكن لكي نصل إلى كأس العالم علينا الاجتهاد وبذل الجهد لتحقيق هذا الهدف».
وأضاف: «في المملكة نملك الكثير من المواهب، والدوري السعودي قوي ولدينا الكثير من الوقت لتجميع اللاعبين».
وأتم المدرب الفرنسي قائلا: «نطمح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وهذا حق مشروع لنا ولجميع المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات، علينا بذل الجهود للتأهل».
فيما قال لاعب المنتخب السعودي السابق صاحب هدف التأهل لمونديال كأس العالم في فرنسا 98 في مرمى منتخب قطر إبراهيم السويد: أعتقد أن مجموعة المنتخب السعودي هي الأصعب لوجود منتخبات كبيرة وقوية وسوف تكون المنافسة معهم صعبة وقوية، وتحتاج إلى مضاعفة المجهود وتركيز عالٍ في الفترة المقبلة.