مسؤولو «التعليم التقني» يشيدون ببرامج وخطط مركز تدريب اليوم

أكدوا أن فائدتها تعم جميع أفراد المجتمع ووعدوا بـ«الدعم الكامل»

مسؤولو «التعليم التقني» يشيدون ببرامج وخطط مركز تدريب اليوم

الأربعاء ٣٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
قامت المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بزيارة إلى دار «اليوم»؛ للتعرف على مركز تدريب الدار بشكل أكبر، ومعرفة البرامج التي يقدمها المركز، وأشادوا بالعمل الذي يقدم وبالدورات التي تقام فيه.

دعم كامل


وأكد مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية م. بدر العبدالواحد أن من أسباب الزيارة، حرصهم على الاجتماع مع مسؤولي «اليوم»، وتقديم الدعم الكامل، سواء كان لوجستيًا أو تخصصيًا لهم، وأشادوا بالدورات المقدمة من الدار وفائدتها التي تعم جميع أفراد المجتمع، مؤكدين أن سبل التعاون ستكون بشكل أكبر في الفترة القادمة.

تذليل الصعوبات

ورحب مدير عام دار «اليوم» حسن الهديب بهذه الزيارة، وأشاد بحرص المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني ودعمها لإنشاء مركز التدريب في الدار، إذ ذللوا جميع الصعوبات التي كانت تواجه أي مركز تدريبي منشأ، وتم الاتفاق أن تكون هناك زيارات متبادلة بين مسؤولي مركز التدريب بدار «اليوم» والمؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني؛ للاطلاع على الإمكانيات وأسلوب العمل لديهم، كما تمت دعوتهم لزيارة المطابع في دار «اليوم».

برامج معتمدة

وأوضح الرئيس التنفيذي لدار اليوم للصحافة والطباعة والنشر نايف الجاسر، أنه كان هناك أكثر من برنامج تدريبي يقام في المركز، وكان هناك برنامج تدريبي للموارد البشرية، ومسماه «شهادة المشارك المهنية في الموارد البشرية الدولية»، كما تم عمل برنامج بمسمى قانون العمل الجديد.

تثقيف الشباب

وأبان رئيس قسم التدريب بدار «اليوم» إبراهيم الجعفر، أنه تم الانتقال من مرحلة التأسيس إلى مركز التدريب، إلى مرحلة التشغيل ومرحلة الإنتاجية، كما تم الحديث عن تثقيف شباب المملكة بجميع الفئات العمرية بكيفية استخدام الجوال في الأماكن العامة، لأن البعض يقوم بالتصوير ولا يعرف أنه قد يتم ملاحقته قانونيًا، كما تم منذ شهرين في مركز تدريب الدار تنفيذ برنامج بمسمى «صحافة الجوال»، يحتوي على جميع أخلاقيات وتطبيقات صحافة الجوال، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، وكان لمدة أسبوع كامل، بمعدل 3 ساعات يوميًا، كما سيكون هناك برنامج يبدأ في الأول من أغسطس القادم، بمسمى «البرو دكاست وصناعة المحتوى».

الإعلام الجديد

وأكد مستشار التدريب والتطوير وصفي الوقفي، أن خطة الرئيس التنفيذي لدار اليوم نايف الجاسر وتوجيهاته، أن يركز مركز التدريب لدار «اليوم» على الإعلام الجديد، بالإضافة إلى البرامج الأخرى مثل: الموارد البشرية، وإدارة الأعمال والتسويق، وأكد أن شهادة مهنية التسويق مطلوبة على مستوى العالم «في جوجل والفيسبوك وليك دن»، وأنه تم تنفيذ 5 برامج مهنية في هذا المجال، وتنفيذ عدد من البرامج في المجالات الأخرى، كما سيكون هناك برنامج يبدأ في الأول من أغسطس القادم.

خبرة وكفاءات

وكشف الرئيس التنفيذي نايف الجاسر، عن خطط دار «اليوم» في المدى القريب بأن تكون صحيفة «اليوم» هي المعتمدة في تدريب الصحافة في مركز «اليوم»، مؤكدًا أن لدينا الخبرة الكافية ولدينا كفاءات قادرة على هذا الأمر، وليس هناك أي مانع من طرح مبادرة معينة للانطلاق والنجاح فيها، فسيكون في ذلك فائدة لجميع الأطراف.

###---###

#Dynamic Field

مسؤولو «التعليم التقني والمهني» لدى زيارتهم مقر دار «اليوم» (اليوم)
المزيد من المقالات
x