الرمان يعزز مناعة المرأة الحامل

الرمان يعزز مناعة المرأة الحامل

الأربعاء ٣٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
يحمل الرمان فوائد صحية عديدة تجعله خيارا صحيا جيدا خاصة للمرأة أثناء فترة الحمل، نظرا لأنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

وطبقا لتقرير نشر في موقع «تايمز أوف انديا»، هو مصدر ممتاز للألياف، حيث يقول العديد من الخبراء إن نصف كوب من ثمرة الرمان يحتوي على خمسة جرامات من الألياف، ومصدر جيد للحديد، حيث لا بد من التأكد من وجود كمية كافية من الحديد في الجسم أثناء الحمل، كما أن تراجع مستويات الحديد يؤدي إلى خطر الإصابة بفقر الدم، الذي يتسبب في بعض المشاكل الخطيرة لصحة الطفل، مثل الولادة المبكرة أو ولادة الطفل بوزن منخفض.


ويحتوي الرمان على كميات عالية من فيتامين سي الذي يعزز مناعة المرأة الحامل ويساعد على امتصاص الحديد من الأطعمة المختلفة في الجسم، مما يسهل عليك الحصول على الفائدة الكاملة من الحديد، ويسهم في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين بنيوي للحفاظ على عظامك وعظام طفلك ونموه العقلي. وغني بفيتامين K الذي يلعب دورًا حيويًا في تقوية عظامك كما أنه سيساعد في تطوير قوة عظام الطفل، وعلاج تخثر الدم الذي يمكن أن يحدث أثناء الحمل، وبه كمية عالية من حمض الفوليك وهو أحد أهم المكونات التي يجب مراعاة تناولها أثناء الحمل لأنه يعزز نموك ونمو طفلك.
المزيد من المقالات
x