ماراثون الـ8.. ينتهي إسبانيا!

ماراثون الـ8.. ينتهي إسبانيا!

الثلاثاء ٢٩ / ٠٦ / ٢٠٢١
أوقفت إسبانيا انتفاضة رائعة لكرواتيا لتفوز 5-3 في مباراة مثيرة في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم، أمس الإثنين، بفضل ثنائية ألفارو موراتا وميكل أويارزابال في الوقت الإضافي.

وسجل لكرواتيا بيدري جونزاليس لاعب إسبانيا بالخطأ في الدقيقة 20، وأورسيتش في الدقيقة 85، وباسالايتش في الدقيقة (90+3)، بينما سجل لإسبانيا بابلو سارابيا في الدقيقة 38، وأزبليكويتا في الدقيقة 57، وفيران توريس في الدقيقة 77، وموراتا في الدقيقة 100، وأوريازابال في الدقيقة 103.


وستلتقي إسبانيا بطلة أوروبا ثلاث مرات مع الفائز من مواجهة فرنسا وسويسرا يوم الجمعة المقبل في سان بطرسبرج في روسيا.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3، حيث بدأت الأهداف عندما فشل أوناي سيمون حارس إسبانيا بشكل كارثي في السيطرة على تمريرة ضعيفة أعادها له زميله بيدري ليمنح كرواتيا تقدما مفاجئا 1- صفر.

وبدا أن إسبانيا حققت المطلوب عندما سجل بابلو سارابيا وسيزار أزبيليكويتا وفيران توريس ثلاثة أهداف لتتقدم 3-1.

لكن ميسلاف أورشيتش قلص الفارق قبل خمس دقائق من النهاية وأحرز ماريو باشاليتش هدف التعادل 3-3 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجاءت ثنائية إسبانيا في الوقت الإضافي بعدما أنقذ سيمون فرصة خطيرة ليحرم كرواتيا من التقدم.

وبهدف بيدري لاعب وسط إسبانيا العكسي في شباك فريقه أمام كرواتيا تكون بطولة أوروبا لكرة القدم الحالية قد عادلت عدد الأهداف التي جاءت بنيران صديقة في كل النسخ السابقة مجتمعة من المسابقة.

وأعاد بيدري الكرة إلى حارسه المرتبك أوناي سيمون لتمر الكرة منه وتدخل شباكه في مباراة دور الستة عشر بينهما في كوبنهاجن.

وبهذا تكون بطولة أوروبا الحالية قد سجلت تسعة أهداف عكسية وهو رقم يزيد بأكثر من ستة أهداف عن الرقم القياسي البالغ ثلاثة أهداف عكسية في نسخة 2016.

وقبل البطولة الحالية تظهر سجلات الاتحاد الأوروبي (اليويفا) تسجيل تسعة أهداف عكسية إجمالًا في تاريخ المسابقة كلها جاءت بين 1976 و2016.

وقبل هذا العام لم تشهد أي مباراة في بطولة أوروبا هدفين عكسيين، لكن حدث ذلك مرتين بالفعل في الأيام التسعة الماضية.

ومنح ثنائي دفاع البرتغال روبن دياز ورفائيل جيريرو ألمانيا التقدم في الشوط الأول بهدفين عكسيين في مباراة انتهت بفوز فريق المدرب يواخيم لوف 4-2.

وتسبب مارتن دوبرافكا حارس سلوفاكيا ولاعب الوسط يوراي كوتسكا في هز شباك الفريق بالخطأ في انتصار ساحق لإسبانيا 5- صفر في المباراة الأخيرة في المجموعة.

ومن مسافة 45 مترًا يكون هدف بيدري العكسي أكثر الأهداف البعيدة التي سجلت في بطولة أوروبا.
المزيد من المقالات
x