4 أمسيات وجلستان نقديتان في «أبها الشعري»

4 أمسيات وجلستان نقديتان في «أبها الشعري»

الاثنين ٢٨ / ٠٦ / ٢٠٢١
يقيم نادي أبها الأدبي ملتقى أبها الشعري الأول ضمن صيف أبها ٢٠٢١، ويتضمن الملتقى، المقام على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، أربع أمسيات شعرية يشارك فيها مجموعة من شعراء وشاعرات المملكة، وجلستين نقديتين يشارك فيهما مجموعة من النقاد السعوديين.

وحرصت اللجنة المنظمة لبرنامج الملتقى على أن تكون الأوراق النقدية المقدمة متعلقة بالمشهد الشعري في المملكة، ويشار إلى أن أغلب الشعراء المشاركين في الملتقى لم تسبق لهم المشاركة في برامج نادي أبها الأدبي.


وأوضح رئيس النادي د. أحمد بن علي آل مريع أن هذا الملتقى يأتي كعلامة مهمة في برنامج الصيف لهذا العام، وضمن المرحلة الخامسة من مبادرة: «الثقافة إلى بيتك» التي انطلقت منذ بدء جائحة كورونا، وأضاف: يركز الملتقى على التجارب الشعرية لأسماء - في جلها - لم تشارك في نادي أبها الأدبي من قبل.

وتابع: تتجمع من خلال جلسات الملتقى أكثر من تجربة شعرية لأسماء معروفة على مستوى الوطن، والرؤية النقدية حاضرة في هذا الملتقى لتقديم صورة بانورامية عامة عن المشهد الإبداعي الشعري في المملكة بأقلام مختصين في النقد الأدبي، والتجربتان «الشعرية والنقدية» في متناول الحضور في مائدة مفتوحة عبر يومي الملتقى.
المزيد من المقالات
x