إسبانيا وكرواتيا.. معركة متكافئة

إسبانيا وكرواتيا.. معركة متكافئة

الاحد ٢٧ / ٠٦ / ٢٠٢١
بدأت محركات إسبانيا في العمل أخيرًا بعد انطلاقة متعثرة في بطولة أوروبا 2020، لكنها ستخوض أصعب اختبار لها حتى الآن في دور الـ16 أمام كرواتيا بقيادة لوكا مودريتش الذي يواصل القتال ومقاومة الزمن، مساء اليوم الإثنين.

وتفجّرت قدرات إسبانيا خلال فوز ساحق 5-0 على سلوفاكيا، كما تعهد المدرب لويس إنريكي عقب تعادلين باهتين مع السويد وبولندا.


وقاد مودريتش (36 عاما) كرواتيا لدور الـ16 بفضل هدف مذهل خلال الفوز 3-1 على أسكتلندا كما صنع هدفا لإيفان بريسيتش.

ويعرف لاعبو إسبانيا مودريتش، الفائز بالكرة الذهبية في 2018، جيدا بعد تسعة مواسم ساحرة مع ريال مدريد، لكن لن يمكنهم إفشاء معلومات خفية عن لاعب الوسط بعدما قرر لويس إنريكي عدم ضم أي لاعب من ريال مدريد.

وتتطلع إسبانيا للاستفادة من أرضية ملعب أكثر نعومة في استاد باركن في كوبنهاجن بعد الشكوى من ملعب لاكارتوخا في إشبيلية وربما يساعدها أيضًا الابتعاد عن الجماهير المحلية غير الصبورة.

وخسرت إسبانيا (2-1) من كرواتيا في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا 2016 لكنها سحقت كرواتيا 6-0 في دوري الأمم الأوروبية 2018 قبل أن تخسر إسبانيا خارج أرضها 3-2 بعد شهرين.

وستفتقد وصيفة بطلة العالم 2018، بريسيتش بعد إصابته بفيروس كورونا، وكذلك قلب الدفاع ديان لوفرين للإيقاف ومن المتوقع أن يحل محله دوي كاليتا-كار.

الإصابات تغزو فرنسا قبل لقاء سويسرا

وفي اليوم نفسه، تشهد العاصمة الرومانية بوخارست مواجهة أقل تكافؤا بين المنتخبين الفرنسي بطل العالم ونظيره السويسري؛ حيث استفاد المنتخب الفرنسي من تصدر مجموعته في الدور الأول ليضمن مواجهة أكثر سهولة في دور الستة عشر.

وعاد كريم بنزيمة إلى قائمة هدافي المنتخب الفرنسي من خلال البطولة الحالية، ولكن الشيء الجيد للمنتخب السويسري قد يكون فشل مبابي حتى الآن في هز الشباب بالبطولة الحالية، كما تعاني بطلة العالم من تزايد الإصابات في صفوف فريقها.

وخرج المدافع الأيسر لفرنسا لوكاس هرنانديز في الشوط الأول من مباراة البرتغال، بسبب إصابة في الركبة، ولا تزال الشكوك تحيط بإمكانية مشاركته أمام سويسرا.

ويعاني بديله لوكاس ديني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، ويبدو أنه لن يكون جاهزًا للمشاركة، ما قد يفرض تغييرات على خطط الدفاع الفرنسية.

واللاعب الذي شارك أمام البرتغال بديلا لديني هو لاعب الوسط أدريان رابيو، وهو أيضًا يعاني من تبعات إصابة مزعجة في الكاحل، منذ نهاية الموسم وليس في كامل اللياقة أيضًا.

وزاد الوضع سوءًا بإصابة توماس ليمار في الساق، بينما أصيب ماركوس تورام في الفخذ اليمنى خلال تدريبات الفريق، الخميس الماضي، واضطر للخروج بمساعدة أفراد الطاقم الطبي.

ويغيب عن تشكيلة فرنسا حاليًا المهاجم عثمان ديمبلي عقب إصابته في مباراة فرنسا الثانية بدور المجموعات أمام المجر، ثم استبعاده كليًا من البطولة، بعدما تبين أنه سيحتاج إلى تدخل جراحي.

لكن رغم هذه الإصابات تظل فرنسا مرشحة بقوة للفوز على المنتخب السويسري والعبور للمرحلة التالية.

-----------

ملعب إسبانيا وكرواتيا: باركن ستاديون

ملعب فرنسا وسويسرا: أرينا ناسيونالا

-----

موعد إسبانيا وكرواتيا: 7 بتوقيت المملكة

موعد فرنسا وسويسرا: 10 بتوقيت المملكة

----

فرنسا

لعب: 3

فوز: 1

تعادل: 2

خسارة: 0

له: 4

عليه: 3

هداف الفريق: بنزيما (هدفين)

سويسرا

لعب: 3

فوز: 1

تعادل: 1

خسارة: 1

له: 4

عليه: 5

هداف الفريق: شاكيري (هدفين)

----

إسبانيا

لعب: 3

فوز: 1

تعادل: 2

خسارة: 0

له: 6

عليه: 1

هداف الفريق: موراتا (هدف)

كرواتيا

إسبانيا

لعب: 3

فوز: 1

تعادل: 1

خسارة: 1

له: 4

عليه: 3

هداف الفريق: بيريسيتش (هدفين)
المزيد من المقالات
x