المستشار النمساوي يشيد بمنتخب بلاده رغم الخروج من يورو 2020

المستشار النمساوي يشيد بمنتخب بلاده رغم الخروج من يورو 2020

الاحد ٢٧ / ٠٦ / ٢٠٢١


أثنى المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، على أداء منتخب بلاده رغم خروج الفريق من دور الـ16، لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) عقب هزيمته بصعوبة على يد نظيره الإيطالي بهدفين، مقابل هدف، مساء السبت في مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي.


وكتب كورتس 34/ عاما/ عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي مساء السبت بعد المباراة: "شكرا لكم على هذه البطولة المذهلة، المباراة الرائعة وقبل كل شيء الروح القتالية اليوم".

وأضاف: "لقد أعطيتم كل شيء حتى اللحظات الأخيرة، فخورون بكم".

وبلغ المنتخب النمساوي الأدوار الإقصائية للبطولة القارية للمرة الأولى وقدم أداء صلبا أمام منتخب الإيطالي، أحد المرشحين لنيل اللقب، لكن الازوري حسم الفوز في الوقت الإضافي.

ويأمل المدرب فرانكو فوندا أن يعطي الأداء القوي للفريق دافعا معنويا مع استئناف التصفيات المؤهلة للمونديال في أيلول/سبتمبر بعد بداية مختلطة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأحد :" جرب اللاعبون كم هو رائع عبور دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16".

وأضاف:"يجب أن يعطي هذا اللاعبين رغبة أكثر في الفوز. نريد أيضا التأهل لمونديال قطر 2022".

وقال المدرب إن المباراة أمام المنتخب الإيطالي كان بها "روح فريق عظيمة منذ البداية. ويجب أن تستمر الأمور على هذا النحو".

وفي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، يحتل المنتخب النمساوي المركز الرابع في المجموعة التي تضم ستة منتخبات، بعد ثلاث مباريات، بفارق أربع نقاط خلف المنتخب الدنماركي المتصدر.

ومن المقرر أن تقام المباريات الثلاث المقبلة في سبتمبر المقبل، عندما يسافر المنتخب النمساوي إلى مولدوفا وإسرائيل، وسيستضيف منتخب اسكتلندا في فيينا.
المزيد من المقالات
x