5 جهات تضبط 202 مخالفة بمساكن للعمالة وتغلق 14 محلا بالدمام والخبر

التكدس وسوء النظافة والتهوية وعدم وجود معقمات أبرز التجاوزات

5 جهات تضبط 202 مخالفة بمساكن للعمالة وتغلق 14 محلا بالدمام والخبر

نفذ مكتبا عمل الدمام والخبر حملة رقابية أمس، بمشاركة الشرطة والبلدية وفرع وزارة التجارة وقطاع الرعاية الصحية، برفقة «اليوم»، على الأحياء المكتظة بالعمالة بهدف التأكد من تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، أسفرت عن ضبط 202 مخالفة بحيي الأثير والزهور بالدمام، وإغلاق 14 محلا بحي الصبيخة في الخبر.

متابعة الالتزام


وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أن الحملة الرقابية بالدمام استهدفت العمارات السكنية بحيي الأثير والزهور، وفي الخبر باعة البسطات المخالفين من العمالة الوافدة للتأكد من التزام منافذ البيع بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الجائحة.

نتائج متقدمة

وأكد المقبل استمرار الحملات لمتابعة تطبيق الأنظمة والتعليمات والحفاظ على ما تم تحقيقه من نتائج متقدمة في مواجهة الجائحة، مضيفا إنه لا مكان للتهاون في كل الإجراءات المطلوبة لمواجهة الجائحة التي لا تزال تقتضي وقفة صادقة وقوية من الأفراد والمؤسسات كل فيما يخصه ومحاسبة كل مقصر مواطنا كان أم مقيما، لافتا إلى توجيه مكاتب العمل في المحافظات وإدارات المراقبة فيها على تكثيف الحملات مع الجهات ذات العلاقة على مدار أيام الأسبوع وضبط المخالفات وإيقاع عقوباتها منعا لتفشي الفيروس.

تعاون وإبلاغ

من جهته، قال رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري، إن اللجنة كثفت جولاتها الميدانية والرقابية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة. وأوضح أنه تم خلال الجولة زيارة 16 عمارة بحي الأثير وحي الزهور. وأشار إلى أنه نتج عن الحملة رصد 202 مخالفة للاشتراطات والبروتوكولات الصحية الوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث كانت أبرز المخالفات تكدس العمال وسوء النظافة وعدم وجود رجل الأمن، وسوء التهوية وعدم توافر وسائل السلامة وعدم وجود معقمات بكمية كافية، وعدم وجود جدول تعقيم وتطهير. ودعا الجميع إلى التعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي مخالفات ترصد وتشاهد، من خلال الاتصال على 940، أو عن طريق قنوات التواصل الرسمية.

تباعد اجتماعي

وفي الخبر، رصدت الحملة التي رافقتها «اليوم» من خلال تواجدها الميداني بحي «الصبيخة»، ٨ مخالفات تجارية، وأغلقت 14 محلا تجاريا لمخالفتها الإجراءات الاحترازية، وأبرزها، عدم لبس الكمامة، وإضافة عدم السؤال عن تطبيق «توكلنا»، وقياس الحرارة، وكذلك مخالفات تتعلق بالتباعد في المحلات التجارية والمطاعم.
المزيد من المقالات
x