سلة العالمي

بعدما تجاوز مستضيف البطولة والمرشح الأول 114-111

سلة العالمي

الجمعة ٢٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
تغلب النصر على ظروفه وعلى الأخطاء التحكيمية المؤثرة، وضرب موعداً مع الكويت الكويتي في نهائي البطولة الخليجية «40» المقامة حالياً في دبي، عقب فوزه على شباب الأهلي الإماراتي «مستضيف البطولة» 114-111 بعد مباراة مثيرة لم تحسم إلا في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 97-97. وكان الكويت الكويتي تأهل للنهائي بعد فوزه على الأهلي البحريني 102-96.

ولم يكتف النصر ببلوغ النهائي الخليجي فحسب، بل بلغ نهائيات بطولة آسيا لكرة السلة بعد غياب الأندية السعودية عن التواجد في البطولة القارية عشر سنوات، حيث كانت آخر مشاركة سعودية عن طريق الاتحاد عام 2011 في الفلبين.


ولعب النصر أمام شباب الأهلي المرشح الأول لنيل اللقب تحت ضغط كبير بعد حصول لاعبيه المحترفين الأجانب براندن اوستن وكلينتوني ايرلي على أربعة أخطاء مع نهاية الفترة الثانية، وخروج نجمه الدولي أيوب هوساوي بالخطأ الخامس في الفترة الثالثة.

وكان الربع الأول انتهى بالتعادل 18-18، وفي الربع الثاني تقدم شباب الأهلي بفارق نصف اسكور وبنتيجة 44-43، قبل أن ينتهي الربع الثالث بالتعادل 69-69، والربع الرابع 97-97، ومن ثم اللجوء لشوط إضافي نجح خلاله النصر في الفوز 114-111.

وشهدت المباراة تألق نجم النصر تركي المهنا الذي استطاع أن يعيد النصر أكثر من مرة بفضل رمياته الثلاثية، مسجلاً 26 نقطة كثاني أفضل المسجلين بعد الأمريكي اوستن الذي سجل 28 نقطة، فيما سجل مواطنه ايريلي 26 نقطة، ومصعب قاضي 15 نقطة وجابر الكعبي 14 نقطة وأيوب هوساوي 4 نقاط، وهاني المحمد نقطة واحدة.

وتعرض النصر لمشاكل عدة قبل انطلاقة البطولة، بسبب تواجد لاعبيه الدوليين مع المنتخب، ووصول لاعبيه المحترفين إلى دبي مباشرة، إلى جانب عدم مشاركة نجمه الدولي خالد عبدالجبار، بسبب نظام البطولة، الأمر الذي أثر على إعداده بالشكل المطلوب، كونه لم يؤد أي تمرين بصفوف مكتملة إلا قبل انطلاقة البطولة بيومين.

ونتيجة ذلك لم يكن الفريق في أفضل حالاته ولم يحقق سوى فوز وحيد على الشمال القطري ضمن من خلاله التواجد في نصف النهائي، الذي ظهر خلاله بصورة مغايرة وأكد قدرة السلة السعودية على استعادة أمجادها على المستوى الخليجي.

الفيصل يبارك لممثل الوطن

بارك الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، لممثل الوطن، وكتب عبر حسابه في تويتر «ألف مبروك لممثل الوطن، فريق السلة بنادي النصر التأهل لنهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة وحجز مقعده في البطولة الآسيوية.. فالكم التوفيق والذهب»

طاشكندي يهنئ عمالقة النصر

قدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، الدكتور غسان بن يوسف طاشكندي التهنئة لنادي النصر بمناسبة تأهله إلى نهائيات البطولة الآسيوية لكرة السلة وتأهله إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة (40) بعد فوزه على مستضيف البطولة شباب أهلي دبي.

وهنأ الدكتور غسان رئيس نادي النصر مسلي آل معمر متمنيا تحقيق الفوز أمام الكويت الكويتي وتحقيق البطولة في اللقاء الذي سيقام اليوم السبت على صالة نادي شباب أهلي دبي.

الرشود: لاعبو السلة أسود

من جانبه بارك المشرف على الفريق السلاوي بندر الرشود تأهل النصر للمباراة النهائية، وقال: مبروك الوصول للنهائي الخليجي، مبروك بطاقة التأهل لآسيا.. يوما بعد آخر يثبت أسود ‫سلة النصر ‬يثبتون أنهم على قدر المسؤولية.. النصر الكيان الكبير يستحق الكثير.
المزيد من المقالات
x